عمان اليوم

أمطار متفاوتة تشهدها محافظتا ظفار والوسطى وجريان بعض الأودية

28 ديسمبر 2019
28 ديسمبر 2019

شهدتا درجات حرارة دون الـ 20 ودرجتين في جبل شمس -

توقع استمرار هطــول الأمطــار اليــوم عـلى محافظـات جـنوب الشرقـية والوســطى وظــفار -

عمان - هطلت أمس أمطار متفاوتة على عدد من ولايات محافظتي ظفار والوسطى نتيجة استمرار تدفق السحب الماطرة من بحر العرب، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب كما تسببت إلى انخفاض درجات الحرارة دون العشرينات في عدد من ولايات المحافظتين، ففي ولايات مرباط وطاقة والدقم والجازر تراوحت الأمطار بين المتوسطة والغزيرة فيما شهدت باقي الولايات أمطار متوسطة مع توقع استمرار هطولها اليوم.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إنه من المتوقع أن يكون الجو اليوم غائم إلى غائم جزئيا على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وصحو إلى غائم جزئيا على بقية محافظات السلطنة.

وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانًا على سواحل بحر العرب. وتكون حالة البحر متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 25 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية. فيما سجلت أغلب الولايات الداخلية درجات حرارة الصغرى دون العشرينات.

وسجلت محطة سيق بنيابة الجبل الأخضر 6 درجات فيما سجل جبل شمس درجة جرارة منخفضة بلغت درجتين.