العرب والعالم

نتانياهو يفوز برئاسة الليكود بـ72% من الأصوات

27 ديسمبر 2019
27 ديسمبر 2019

رام الله (عمان):-

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتانياهو، فجر أمس، عبر حسابه بتويتر، عن فوزه بالانتخابات الداخلية لرئاسة حزب الليكود، وتفوقه على منافسه جدعون ساعر.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن نتائج الانتخابات الداخلية على رئاسة حزب الليكود، أظهرت فوزا ساحقا لنتانياهو على منافسه جدعون ساعر.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، حصل نتانياهو على 72.5% من الأصوات، وساعر على 27.5%، وشارك في التصويت أقل من نصف أعضاء الحزب، وبلغت نسبة التصويت 49.45%.

ووفقا للصحيفة، شكر نتانياهو بعد فوزه برئاسة حزب الليكود، ناخبي الحزب على الثقة، وأكد أنه سيقود الليكود نحو الفوز بالانتخابات العامة للكنيست القادمة. وأشارت الصحيفة الى أن ساعر اعترف بهزيمته، وهنأ نتانياهو على فوزه بالانتخابات الداخلية، مؤكدا أنه سيقف خلف نتانياهو، من أجل نجاح الليكود في انتخابات الكنيست في مارس المقبل.

وعلى مدى 14 عاماً، ظل نتانياهو متربعاً على عرش الليكود دون منازع، وتمثل الانتخابات التمهيدية على رئاسة الليكود، أهمية كبيرة بالنسبة إلى نتانياهو، الذي يعتبر إعادة انتخابه على رأس الليكود بمثابة تجديد لثقة الحزب به، خاصة بعد اتهامه رسميا بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 قضايا فساد، ويسعى جاهدا للفوز في انتخابات الكنيست المقبلة، وتحقيق نتائج حاسمة للتمكن من تشكيل الحكومة والحصول على حصانة قضائية.