عمان اليوم

مشاركة واسعة في مسابقة المجمع للخط العربي بصلالة

24 ديسمبر 2019
24 ديسمبر 2019

صلالة ـ عادل البراكة :-

اختتم مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة مسابقة المجمع للخط العربي2019م، التي تأتي ضمن الخطة السنوية للمجمع لهذا العام، وأقيمت تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 من ديسمبر من كل عام، واستمرت لمدة 5 أيام متواصلة، استهدفت مختلف الفئات العمرية من 6 سنوات الى ما فوق الـ 18 سنة، بهدف إتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة واكتشاف مهاراتهم في فن الخط العربي وصقل مهاراتهم.

وتكونت لجنة التحكيم من الفنان سامي الغاوي عضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، والفنانة نداء كليب مسؤولة قسم شؤون الفنانات بالجمعية العمانية بصلالة، ولاقت المسابقة حضورا جماهيريا كبيرا واهتماما خاصا من أولياء لأمور، حيث وصل عدد المشاركات إلى (479) عملا فنيا بمحوري التلوين والخط العربي. وفي ختام المسابقة تم تحديد 18فائزاً بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية ضمن فئات عمرية ثلاث (أقل من 11 تحت سن 17 سنة، فوق 18 سنة) حيث رصدت الجهة المنظمة جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الأولى .

واختتمت المسابقة برعاية الدكتور منصور بن سلطان الطوقي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، بحضور عدد من الفنانين والمهتمين، حيث بدأ الحفل بشرح أعضاء لجنة تحكيم عن فكرة المسابقة ومحتواها من الأعمال وفي الختام تم تكريم لجنة التحكيم والفائزين بالمسابقة.