عمان اليوم

مجلس الدولة يناقش التعديلات المقترحة على اختصاصات اللجان الدائمة

23 ديسمبر 2019
23 ديسمبر 2019

يدشن اليوم مشروع «ذاكرة المجلس» -

يعقد مجلس الدولة اليوم جلسته العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين الأعضاء وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة عدداً من البنود منها كلمة معالي الدكتور رئيس المجلس، ومناقشة مرئيات اللجان الدائمة بالمجلس بشأن التعديلات المقترحة على اختصاصاتها، وكذلك مناقشة المقترحات المقدمة من اللجان للموضوعات التي تنوي دراستها خلال دور الانعقاد الحالي.

ويعتمد المجلس خلال الجلسة مقترحا حول تعديل هيكله التنظيمي، كما يطلع على عدد من التقارير من بينها تقرير الأمانة العامة والتقرير الختامي لمشروع «ذاكرة المجلس».

ويدشن مجلس الدولة مشروع «ذاكرة المجلس» برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور عدد من المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

ويأتي تنفيذ مشروع ذاكرة المجلس بمناسبة مرور عشرين عاما على إنشاء مجلس الدولة، ويهدف إلى تجميع وحصر الوثائق وتقسيمها حسب الفترات وأدوار الانعقاد، ومعالجتها وتدقيقها ومراجعتها وطباعتها، وتحويل الوثائق الورقية إلى إلكترونية.

وتتضمن «ذاكرة المجلس» معلومات وافية عن أنشطة وأعمال المجلس من خلال ثلاثة عشر جزءًا، وثمانية وثمانين مجلدا حول ستمائة موضوع في مجالات متنوعة.

كما تم ضمن المشروع وفي إطار توظيف التقنية، إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن جميع مشروعات القوانين والدراسات التي أعدها المجلس منذ تأسيسه، وذلك وفق أحدث معايير التصنيف والتبويب والفهرسة.