الرياضية

ثنائية السيب في شباك مسقط تعيده لصدارة دوري عمانتل

22 ديسمبر 2019
22 ديسمبر 2019

متابعة - بشير الريامي -

فوز صعب حققه السيب على ضيفه مسقط بهدفين دون مقابل أعاده إلى صدارة الدوري مرة أخرى في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد السيب أمس وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر بدوري عمانتل. الشوط الأول شهد أداء متوازنا بين لاعبي الفريقين في دقائقه الأولى إلا أن ذلك سرعان ما تبدل بعد أن ظهرت أفضلية للاعبي السيب الذين سيطروا على مجريات المباراة وضغطوا على مرمى مسقط ولاحت لهم مجموعة من الفرص لم تستغل بشكل جيد فيما كانت هناك أيضا محاولات من جانب لاعبي مسقط لم تشكل خطورة واضحة على مرمى السيب. صلابة دفاعات مسقط صعبت المهمة على مهاجمي السيب للوصول إلى المرمى بالإضافة إلى مازن الكاسبي حارس مسقط الذي وقف أيضا سدا منيعا أمام أصحاب الأرض ومنع ثلاث فرص محققة للتسجيل من المهاجمين وبالتالي أنهت صافرة حكم المباراة أحداث الشوط الأول سلبية في النتيجة بين الفريقين.

الشوط الثاني بعد الاستراحة وبعد الاستماع إلى تعليمات المدربين واصل لاعبو السيب أفضليتهم في الأداء والانتشار وقراءة جيدة لمدرب السيب الذي أشرك محمد الغساني بديلا لحاتم الروشدي ليتمكن الأول من افتتاح التسجيل للسيب في الدقيقة ٧٠. واستمرت الأفضلية للسيب في النزعة الهجومية والخطورة لتشهد الدقيقة ٨٨ تسجيل الهدف الثاني للسيب بتوقيع نفس اللاعب ولتنتهي أحداث المباراة بفوز السيب بهدفين دون مقابل لمسقط. هذا الفوز أعاد السيب إلى صدارة الدوري بعد أن انفرد بفارق ثلاث نقاط عن ظفار الذي خسر في هذه الجولة أمام ضيفه صحم بهدف دون مقابل في صلالة لتبقى الجولة الثالثة عشرة من المرحلة الأولى للدوري وتكون هي الفيصل لتحديد من سيكون بطل الشتاء للدوري.

إبراهيم صومار:

أتحمل نتائج الفريق الأخيرة

قدم إبراهيم صومار مدرب مسقط اعتذاره لجماهير الفريق عن النتائج الأخيرة التي حققها الفريق، وقال: أنا أتحمل ما حدث للفريق من هبوط في النتائج خلال الفترة الماضية وابتعادي عن الفريق جاء بسبب حالتي الصحية ولكنه وعد بأنه سيعمل مع الجهاز الفني لإعداد الفريق في الدور الثاني، وستكون لنا كلمة بإذن الله في الدور الثاني. وعن المباراة أضاف صومار: أبارك للسيب الفوز وأتمنى حظا أوفر لفريقي الذي قدم أيضا مباراة جيدة إلا أنه لعب تحت الضغط وقال صومار: السيب فريق لديه إمكانيات عالية ونعرفه بشكل جيد، خاصة نتائجه الأخيرة تتحدث عنه وهذا عائد للعناصر الموجودة فيه وكذلك الاستقرار الفني. وأضاف مدرب مسقط: تغيبت عن الفريق في آخر أربع مباريات بسبب حالتي الصحية وبالتالي لم يكن الفريق بتلك الجاهزية لتقديم المباريات بالصورة المطلوبة ولاعبو السيب استغلوا أفضليتهم في الأداء وامتلاك مفاتيح اللعب فجاء الهدف الأول من هفوة دفاعية وجاء الثاني من دربكة أمام المرمى وكلها أخطاء بسيطة كلفتنا نقاط المباراة ولعبت بالتغييرات من أجل تنشيط اللعب وأداء الفريق في الجانب الهجومي ولكن لم يسعفنا الحظ . وتقدم صومار بالشكر لإدارة نادي مسقط على ثقتها فيه كمدرب وإبقائه بالرغم من اعتذاره، وأكد: سنعمل على إعداد تصور لإعداد الفريق للمرحلة القادمة وتسليمه لإدارة النادي الجديدة ومنها ضخ دماء جديدة للفريق وأتمنى مساندة إدارة النادي لهذا التوجه لنتمكن من تحقيق نتائج إيجابية خلال المرحلة القادمة في الدوري.

برونو ميجيل:

اللاعبون لم يستمعوا إلى تعليماتي

قدم برونو ميجيل مدرب السيب تهنئته لجماهير السيب ولأعضاء الفريق والجهاز الفني التهنئة بالفوز بنتيجة المباراة أمام مسقط وقال: لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول ولاحت للاعبين مجموعة من الفرص لم تستغل بشكل جيد ولكن اللاعبين لم يستمعوا إلى تعليماتي مما أضاع تلك الفرص، وأضاف لعبنا على الفراغات في الملعب وتمكنا من التحرك بشكل جيد بالرغم من أن فريق مسقط لم يكن سيئا ولمسات مدربه كانت واضحة جدا حيث أغلق علينا كل المسارات بالقرب من المرمى وبالتالي صعب علينا المهمة، حيث ضيق الدفاعات على اللاعبين وصعبوا عليهم المهمة بسبب التكتل الدفاعي كما أن حارس مرمى مسقط كان جيدا في تحركاته فكانت هناك ثلاث فرص محققة للتهديف وقف لها بالمرصاد. وأضاف مدرب السيب: لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني أيضا ولكن هذه المرة كان التركيز حاضرا ورغبة أكيدة من اللاعبين بالتسجيل وتحقيق الفوز فلعبوا بقلوبهم وشغفهم للفوز فكانت قراءتي جيدة للمباراة والتغييرات ساعدت كثيرا في ذلك والجماهير كانت أيضا حاضرة وبالتالي تمكنا من إحداث ثغرات في دفاع مسقط وتمكنا من التسجيل. وعن مباراة صحم القادمة قال برونو: سأقوم بإعداد الفريق بشكل أفضل ليكون في قمة الجاهزية لهذه المباراة وصحم فريق كبير ونحترمه ونقدره وقد تمكن في هذه الجولة من الفوز على متصدر الدوري ظفار وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تتركنا في الصدارة عند نهاية المرحلة الأولى للدوري. واختتم : الوصول إلى القمة سهل ولكن المحافظة على البقاء فيها هو الصعب ونأمل أن تسير الأمور بشكل جيد للفريق خلال الفترة القادمة.