الرياضية

صحار والنصر .. نقطة لمصلحة من .؟!

21 ديسمبر 2019
21 ديسمبر 2019

صحار - عبدالله المانعي:-

بعد التعادل الإيجابي بهدف للكل .. عاد النصر من ديار صحار بنقطة في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة 12 قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري عمانتل لكرة القدم وقد بلغ النصر النقطة الـ19 ووصل رصيد صحار إلى النقطة الـ18 بفارق نقطة بينهما.

وكان الشوط الأول قد أنهاه النصر لصالحه بهدف أتى من كرة كانت مرفوعة من الناحية اليمنى وجدت لها رأسية كابتن الفريق خالد اسكندر بالمرصاد وضعها على يمين حارس صحار داؤد الكحالي في الدقيقة 17.

وعبر خطأ لا يغتفر وقع فيه حارس النصر إبراهيم المخيني الذي عرقل سعود المقبالي في خط الـ18 أحرز صحار التعادل من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 68 كانت بقدم يعقوب عبدالكريم.

تساوت كفة الأداء للفريقين في أول 10 دقائق من الشوط الأول وكان صحار أفضل بعض الشيء من حيث الوصول عبر فرص لكنها لم تشكل تلك الخطورة على مرمى إبراهيم المخيني حارس النصر.

وقد فطن النصر لنفسه ورغم أنه أتاح التحرك لصحار باتجاه مرماه لكن ترجم من أول فرصة ثمينة هدفا لصالحه.

تأثر صحار بالهدف الذي دخل مرماه ووجد المقاومة المستميتة من النصر في فرض الحصار على خط هجومه الذي قاده يعقوب عبدالكريم وأحمد مال الله وظهرت رغبة النصر الأكيدة في التهديف ثانية كان فيه الوصول عن طريق مسلم محمد والى جواره غانم الحبشي إلى مرمى حارس صحار.

صحار قبل الهدف أوجد لنفسه فرصا لكنه لم يستغلها وتقلصت الفرص عقب دخول هدف النصر في مرماه. وفي الدقيقة 45 سدد مسلم عكعاك كرة قوية للنصر من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 أبعدها حارس صحار بجدارة وهي الفرصة التي كانت مسك الختام لهذا الشوط.

كالعادة زحف صحار وفي الدقيقة 48 مرر إسحاق المقبالي كرة إلى ايتوا برانجو الذي سددها قوية على مرمى حارس النصر انحرفت في مسارها للخارج وفي الدقيقة 50 رأسية اللاعب ذاته لم تخدمه.

تدخل الكمشكي مدرب صحار فأشرك فيصل البريكي مكان محمد السيابي وتمكن البريكي في الدقيقة 61 من مباغتة حارس النصر بتسديدة فلتت منه وتحولت لضربة ركنية. ضغط صحار حصل منه سعود المقبالي على ضربة جزاء نتيجة عرقلته من جانب حارس النصر أتى منها الهدف وكثف صحار ضغطه وحرمت العارضة تسديدة يعقوب عبدالكريم التي سقطت على خط مرمى النصر ل ليكتب لها أن تعانق شباكه بعد مضي 73 دقيقة. ومن باب تدارك الأمور أشرك أشرف قاسم مدرب النصر حمد الحبسي بديلا لعبدالله زاهر. اعتمد النصر على التراجع مع العمل على المرتدات لكن فرصه تبخرت في المقابل ذهبت فرص صحار الخطرة أدراج الرياح ليخرجا حبايب بالتعادل.

أدار اللقاء الحكم يعقوب عبدالباقي وعاونه محمد الغزالي ومحمد السناني وعبدالعزيز الغنبوصي حكم رابعا وأحمد الخصيبي مراقبا وحسن العجمي مقيما وعبدالله المقبالي منسقا عاما وقاسم العجمي منسقا إعلاميا.