الأولى

رئيس وزراء لبنان الجديد: حكومة خلال «6» أسابيع

20 ديسمبر 2019
20 ديسمبر 2019

مسؤول أمريكي في بيروت لدعم الاستقرار -

بيروت - وكالات: قال حسان دياب المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة في مقابلة مع قناة دويتشه فيله التلفزيونية إنه سيعمل على تشكيل حكومة خلال ستة أسابيع للمساعدة في إخراج لبنان من نفق أزمة اقتصادية وسياسية عميقة.

وكُلف دياب، وهو أكاديمي ووزير تعليم سابق، أمس الأول برئاسة الوزراء بدعم من حزب الله وحلفائه. وقال إن «الحكومات السابقة في العقد الأخير استغرقت سنة لتشكيلها، وأنا أسعى لتأليف حكومة في غضون أربعة أسابيع أو في فترة لا تتجاوز ستة أسابيع».

ووصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل إلى لبنان أمس لإبداء دعم واشنطن لاستقرار لبنان، وحث القادة السياسيين على تطبيق إصلاحات اقتصادية سريعة.

وقال هيل بعد اجتماع مع الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا «جئت إلى هنا لحث القادة السياسيين اللبنانيين على الالتزام بتطبيق إصلاحات مستدامة ومؤثرة يمكنها أن تؤدي إلى لبنان آمن ومستقر وينعم بالرخاء».

وأصيب أربعة عسكريين بجروح بمنطقة كورنيش المزرعة في بيروت بعد مواجهات مع محتجين معترضين على تكليف الرئيس حسان دياب بتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت قناة «الجديد» المحلية أن المحتجين هم من أنصار رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، وهم يطالبون بعودة الحريري لرئاسة الحكومة الجديدة.