الرياضية

أهلي سداب يسعى للمحافظة على اللقـــــب .. والنصر يغازل اللقب الثامن

18 ديسمبر 2019
18 ديسمبر 2019

فــي نهــائي كــأس الهوكـــــي .. اليـــــوم -

كتب - خالد الوهيبي وخليفة الرواحي -

يسعى أهلي سداب للمحافظة على لقبه وإعادة اعتباره لخسارته الوحيدة في المسابقة الحالية لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي من غريمه التقليدي في لعبة الهوكي فريق النصر الذي قدم مشوارا ناجحا بدون خسارة حتى قبل مباراة اليوم والتي يريد ختامها مسك ويتطلع أهلي سداب والنصر إلى تقديم مباراة تليق بنهائي كأس الهوكي عندما يلتقيان مساء اليوم على أرضية ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الهوكي وجمهور الفريقين ومحبي لعبة الهوكي، وبعد نهاية المباراة يقوم معالي الشيخ راعي مباراة الختام بتسليم الكأس والميداليات الذهبية للفريق الفائز بالمركز الأول والميداليات الفضية للفريق الفائز بالمركز الثاني والميداليات البرونزية لفريق السلام الفائز بالمركز الثالث بعد فوزه على السيب 5/‏‏4 وجوائز لأحسن لاعب وأحسن حارس مرمى وهداف المسابقة.

طموح الفريقين

يسعى فريق أهلي سداب إلى المحافظة على لقبه والإبقاء على الكأس الغالية في خزائنه للعام الثاني على التوالي ويطمح النصر هو الآخر للحصول على الكأس بعد أن حل ثالثا في الموسم الماضي ويسعى هذه المرة إلى إثبات أحقيته بحمل الكأس نظرا للنتائج الجيدة والمستوى الطيب الذي قدمه في هذه المسابقة وتمسكه بالوصول إلى منصات التتويج لذا فإن طموحه ليس له حدود ويعمل على أن يكون وصوله إلى النهائي هذه المرة موفقا لحمل الكأس وإضافته إلى خزينة النادي. الطموح والإمكانيات لكلا الفريقين بالتأكيد متوفرة ويسعيان ويتطلعان إلى تقديم كل ما لديهم من قدرات فنية عالية وتقديم مباراة قوية وحماسية تليق بنهائي الكأس الغالية والجهاز الفني للفريقين، واللاعبون يدركون أهمية هذه المباراة وكل منهم يتطلع أن تكلل جهوده ومشواره في المسابقة بحمل الكأس والظفر باللقب وبالتأكيد الفريقان قد عملا الكثير خلال الأيام الماضية من عمر المسابقة من خلال زيادة الجرعة التدريبية والتركيز على الجانب الخططي والتكتيكي الذي سوف يلعب فيه كل فريق والتدرب على كيفية تنفيذ الضربات الركنية الجزائية بشكل صحيح بالإضافة إلى التدرب على الضربات الجزائية الترجيحية بنظامها الجديد لأهميتها في مثل هذه المباريات في حالة إذا تعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة.

مشوار النصر

سجل نادي النصر مشوارا متميزا في المسابقة الحالية لكأس الهوكي بفوزه في جميع مبارياته السابقة حيث تصدر مجموعته في الدور التمهيدي بحصوله على العلامة الكاملة بحصوله على 9 نقاط حيث فاز في جميع مبارياته على الاتحاد 6/‏‏‏‏‏صفر وفاز على نزوى 4/‏‏‏‏‏1 وفاز على صحار 3/‏‏‏‏‏2 وكذلك تصدر الأندية المشاركة في الأدوار النهائية بحصوله على العلامة الكاملة 15 نقطة بفوزه على أهلي سداب 6/‏‏‏‏‏5 وعلى صلالة 4/‏‏‏‏‏1 وعلى السلام 1/‏‏‏‏‏صفر وفاز على صحار 5/‏‏‏‏‏2 وفي مباراة العبور إلى النهائي وفي المربع الذهبي للمسابقة فاز على السلام 4/‏‏‏‏‏1 .

مشوار أهلي سداب

وقع أهلي سداب في الدور التمهيدي ضمن أندية المجموعة الثالثة والتي تكونت من أهلي سداب ومرباط والشباب لذلك كان مشوار حامل اللقب في الدور التمهيدي سهلا جدا وسجل العلامة الكاملة بفوزه على مرباط 2/‏‏‏‏‏صفر وفاز على الشباب 7/‏‏‏‏‏1 وفي الأدوار النهائية كان الاختبار الحقيقي لأهلي سداب عندما لعب مع النصر حيث خسر تلك المباراة بنتيجة 5/‏‏‏‏‏6 وهذه المباراة الوحيدة التي خسرها أهلي سداب في مسابقة الكأس قبل النهائي اليوم وفاز بعدها على صحار 4/‏‏‏‏‏صفر وعلى السلام 6/‏‏‏‏‏4 وفاز على صلالة 3/‏‏‏‏‏1 وعلى السيب 8/‏‏‏‏‏2 وفي المربع الذهبي جدد فوزه على السيب 2/‏‏‏‏‏1.

قائمة لاعبي النصر

تتكون قائمة فريق نادي النصر من يونس بن غابش النوفلي وفهد بن خميس النوفلي وأحمد بن سعيد النوفلي وسامي بن عوض بن سعيد وفيصل بن عوض بن سعيد ومحمود بن عاشور بن رمضان وأكرم بن عاشور بن رمضان وشهاب بن ناهض بن عبد الرسول ووائل بن حسن بن صنجور ومحمد بن أمين بن سعد وأدهم بن علي بن عبدالله وباسم بن خاطر بن رجب وخالد بن عادل بن سليم وعدنان بن خليل الحسني وعلي بن أحمد العويسي وإدريس بن عيسى البلوشي وأسامة بن خميس ومحمد رازي عبد الرحيم وتيجكو احمد تاج وكوجي يامساكي .

قائمة لاعبي أهلي سداب

تتكون قائمة لاعبي أهلي سداب من غسان بن غريب الحسني وعبدالله بن حمود العلوي وشبيب بن خميس الشبلي وصلاح بن ناصر السعدي وأشرف بن طالب الناصري وخالد بن جمعة الشعيبي وعبدالله بن شنون الرجيبي وعمار بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأصيل بن عمار المعيني ورشد بن سالم الفزاري وسالم بن جمعة الشعيبي ومحمد بن خان البلوشي وعلي بن سالم الزدجالي وعاصم بن داود الميمني ومهنا بن ناصر الحسني وخالد بن علي القاسمي ومحمد أمين خان وابهاران سوديف وجاندان سينغ

السجل الذهبي

سجل موسم 1971 انطلاق أول بطولة تحمل اسم جلالة السلطان المعظم وهي بطولة كأس جلالة السلطان للهوكي ونال شرف حمل أول كأس نادي عمان وكذلك فاز بالبطولة في أعوام 1972 و1973 و1974 و1975 النادي الأهلي و 1976 و1977 و1978 نادي النهضة و 1979 فريق الشرطة و 1980 و1981 نادي النهضة و 1982 و1983 و1984 نادي مطرح و 1985 ونادي سداب و 1986 نادي مطرح و1987 نادي عمان و 1988 نادي مطرح و1989 نادي السيب و 1990 نادي سداب و 1991 و1992 و1993 و1994 نادي السيب و1995 نادي سداب و1996 و1997 نادي السيب و1998 نادي سداب و 1999 نادي البستان و 2000 و2001 نادي السيب و 2002 نادي سداب و 2003 نادي السيب و 2004 نادي مسقط و2005 نادي أهلي سداب و2006 و2007 نادي النصر و2008 نادي عمان و2009 و2010 نادي النصر و2011 و2012 نادي أهلي سداب و2013 و2014 نادي النصر و2015 نادي أهلي سداب و 2016 السيب و 2017 النصر و2018 أهلي سداب.

الجوائز والمكافآت

يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة و25 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية قدرها 40000 ريال عماني ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 25 ميدالية فضية ومكافأة مالية قدرها 25000 ريال عماني ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 25 ميدالية برونزية ومكافأة مالية قدرها 15000ريال عماني وتقدم هدايا تذكارية لكل من أحسن لاعب وأحسن حارس وهداف البطولة بالإضافة إلى مكافأة مالية.

نظام جديد

أقيمت مسابقة كأس الهوكي الحالية بنظام القرعة المطلقة لجميع الأندية الـ11 المشاركة وهذا يقام لأول مرة في المسابقة حيث قسمت الأندية المشاركة في الدور التمهيدي إلى ثلاث مجموعات وضعت الأندية الثلاثة الأولى في مسابقة الكأس الماضية على رأس المجموعات الثلاث بالقرعة جاء السيب على رأس المجموعة الأولى والنصر على رأس المجموعة الثانية وأهلي سداب على رأس المجموعة الثالثة بعدها أجريت القرعة على جميع الأندية الأخرى حيث ضمت المجموعة الأولى إلى جانب السيب كلا من السلام وصلالة وظفار وضمت المجموعة الثانية النصر ومعه نزوى والاتحاد وصحار، وضمت المجموعة الثالثة أهلي سداب ومرباط والشباب لعبة كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد. وصعد إلى الأدوار النهائية من المجموعة الأولى السيب والسلام وصلالة بعد تأهله من دورة الأمل والتي تنافس فيها صلالة ومرباط نزوى وصعد من المجموعة الثانية النصر وصحار، ومن المجموعة الثالثة صعد أهلي سداب لعبت الأندية الستة الصاعدة إلى الأدوار النهائية بنظام دوري من دور واحد صعد أربعة أندية إلى الدور قبل النهائي وهي النصر والسيب وأهلي سداب والسلام. فاز النصر في الدور قبل النهائي على السلام 4/‏‏‏‏‏1 وصعد إلى المباراة الختامية وفاز أهلي سداب على السيب 2/‏‏‏‏‏1 ورافق النصر للختام واستطاع السلام ولأول مرة احتلال المركز الثالث والفوز بالميداليات البرونزية بعد فوزه على السيب 5/‏‏‏‏‏4 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع .

أهلي سداب في كامل الجاهزية

أكد نادي أهلي سداب جاهزيته لمواجهة النصر على كأس جلالته للهوكي وقال بونتشا كلايا مدرب نادي أهلي سداب: فريقي في كامل الجاهزية والنصر فريق كبير ويملك عددا من العناصر القوية، لكن في المقابل لدينا فريق قوي ونمتلك كل مقومات الفوز، وأنا على ثقة تامة من فريقي بأنهم سيلعبون مباراة جيدة، وسيعودون بعصا الثقة على الخطة التي سترفع الكأس هذه المرة. وأضاف معنويات الفريق كبيرة وكلنا نتوق لخوض هذه المباراة واللعب بطريقة مثالية تضمن لنا الفوز، وسنعمل بقوة من أجل تحقيق أهدافنا.

لقاء قوي

خالد بن خلفان الريامي مساعد مدرب نادي أهلي سداب: المواجهة من اللقاءات القوية بين قطبي الهوكي في السلطنة وخاصة في الأعوام التسعة الماضية، والمباراة ستكون لقاء الفصل للفريقين، وهي ليست مفروشة بالورود ولكنها تحمل في طياته الكثير من التحديات للفريقين، والفوز يتطلب الكثير من الهدوء والتركيز العالي من اللاعبين، فالفريقان يملكان لاعبين ذوي خبرة عالية، ومهاجمين من الطراز الثقيل ومعظمهم من عناصر المنتخبات واستغلال الفرص هي من ترجح الفريق الفائز بالبطولة. وأضاف: فريقي مكتمل الصفوف ولله الحمد ولا توجد أي إصابات بالفريق والمعنويات عالية جدا والجميع متحمس للمحافظة على اللقب والفوز بالكأس.

الفريق جاهز

بينما قال حسين اللواتي مدير فريق نادي أهلي سداب: استعداداتنا جيدة لهذه المباراة، ومن المهم أن نبقي أرجلنا ثابتة على الأرض، فالمباراة ستكون كبيرة ومثيرة، كونها مباراة نهائية والكل يطمح في الحصول على الكأس، ونحن جاهزون لكل الاحتمالات ونلعب من أجل تحقيق الفوز والحصول على الكأس الغالية. وأضاف: الفريق جاهز نفسيا وبدنيا وبات الفريق في أعلى مستوياته، وكل فرد منا متشوق للعب في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وكلنا أمل من أجل الحصول على الكأس والاحتفال مع جماهيرنا التي تستحق أن تحقق هذا الإنجاز، مؤكدا على أهمية الدخول بتركيز عال وبأعصاب هادئة لأنها عناصر مهمة لتحقيق الفوز.

استعدادات جيدة

لاعب أهلي سداب شبيب خميس الشبلي قال: نحن مستعدون جيداً لهذه المباراة الختامية من بطولة الكأس الغالية، وإدارة النادي وفرت جميع عناصر النجاح وتتجاوب معنا في كل شيء، نحن نستعد لـلعب ٦٠ دقيقة أمام نادي النصر، موضحا أن اللقاء صعب والمنافس يتمتع بثقل كبير ولكن نمتلك مدربا ذكيا وصاحب شخصية قوية كما نمتلك كذلك نخبة من اللاعبين على طراز رفيع أمثال اللاعب المتألق الشاب رشد الفزاري وصلاح السعدي وغيرهم من اللاعبين المجيدين ونطمح في المحافظة على اللقب وتحقيق المزيد من الألقاب للنادي.

نهاية مثالية

قال لاعب أهلي سداب عبدالله العلوي: هذا هو ثاني نهائي لنا في ثلاثة أعوام وهذا يثبت أننا واحد من أفضل الفرق في السلطنة في الوقت الحالي. وأضاف: في هذه المرة نحن نريد الفوز بالكأس، وإذا استطعنا تحقيق ذلك، ستكون نهاية مثالية لرحلة مميزة بدأت منذ مرحلة المجموعات، وأخذت منحى آخر من التطور. بينما قال مهنا الحسني لاعب أهلي سداب: إنه شيء مميز أن نتواجد في نهائي كأس صاحب الجلالة السلطان قابوس، ومعنوياتنا عالية جدا وسنسعى لتحقيق الفوز والظفر بالكأس الغالي. وأضاف: النصر فريق رائع وعلينا أن نحذر منهم في كل أرجاء الملعب، وأن نغلق الدفاع جيداً ونسبب لهم المشاكل في الخط الخلفي، نحن مؤمنون بحظوظنا وستكون المباراة مباراة خاصة. من جانبه قال خالد الشعيبي لاعب نادي أهلي سداب: عليك أن تكون سعيداً بما حققته، وبالتالي، يجب أن نكون سعداء للوصول إلى النهائي، ولدينا فرصة رائعة بين أيدينا، لتحقيق أهدافنا، موضحا أن النهائي يجمع أفضل فريقين في المستوى الفني وستكون مباراة حاسمة لنيل الكأس الغالي، والذي نتطلع أن يكون من نصيبنا. وقال علي الزدجالي لاعب نادي أهلي سداب: وصول فريقي أهلي سداب لنهائي الهوكي هي خطوة مهمة وعملاقة لمزيد التعريف بالهوكي وبقدرتها على تحقيق الإنجازات. وأضاف: منذ انطلاق البطولة في هذه النسخة انكشفت صلابة أهلي سداب وقدرته على بلوغ الأدوار النهائية للبطولة، وشخصيا لا أرى وصول الفريق إلى الدور النهائي أمرا مفاجئاً بقدر ما يمثل نتاجا للمجهودات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وأهلي سداب على مدى فترة الإعداد السابقة. وأوضح: فريق أهلي سداب فريق قادر على مواصلة إنجازاته في لقاء الدور النهائي للبطولة، وأن الروح المعنوية العالية التي تسود الفريق تجعل اللاعبين قادرين على التتويج باللقب، أنا دائما على ثقة بفريق أهلي سداب.

النصر يغازل اللقب الثامن

أكد محمد عبد الله البطراني مدرب نادي النصر جاهزية فريقه لخوض المواجهة النهائية أمام أهلي سداب وقال: الفريق ولله الحمد جاهز للمواجهة النهائية، ونحن منذ البداية نعتبر كل مباراة في منافسات كأس جلالته - حفظه الله ورعاه_ بطولة في حد ذاتها، ونخطو خطوة خطوة حتى وصولنا للهدف المنشود، والمتمثل في حمل الكأس الغالية للمرة الثامنة إن شاء الله تعالى، وخاصة بعد تأخر الفريق سنتين متتاليتين وابتعاده عن المركز الأول والاكتفاء بالمركز الثالث، وبإذن الله عازمون على التعويض، موضحا أن الفريق وخلال الفترات الماضية تعلم من أهلي سداب الكثير، وأصبح لدينا فكرة شاملة عن الفريق بدراسة متفحصة، وما نتمناه أن يطبق لاعبونا الخطط والتعليمات التي وجهها اليهم خلال الفترات الماضية، ونحن ننزل المواجهة وهدفنا حمل الكأس الغالية بإذن الله تعالى. وأضاف: بالنسبة لفريقي النصر دائما ما نستمتع باللعب مع فريق أهلي سداب لأننا ندخل في عالم الهوكي الحقيقي، والمباريات النهائية لها طابع خاص وتعطيك متعة في الأداء والحماس، وخاصه أنك لا تستطيع الحكم على الفائز، ودائما الحسم يكون في الأمتار الأخيرة، ولكن هذه المرة أعتقد بتكون لنا كلمه أخرى خلافا للمرات السابقة، ونحن مشتاقون لنيل الكأس في نسخته الثامن، مؤكدا أن معنويات الفريق عالية جدا، والفريق في أتم الجاهزية وتركيزنا لإنهاء المباراة في الوقت الأساسي. وأضاف من يصل إلى نهائي الكأس في واقع الأمر فائز ولا يوجد خاسرا في المباراة، بل نال الجميع شرف الوصول إلى نهائي الكأس الغالية.

استعداد جيد

أما مدحت محمد إبراهيم السكري مساعد مدرب نادي النصر فقال: الحمد لله رب العالمين الفريق استعد جيدا للبطولة واعتقد أن الوقت حان للرجوع إلى المكان الطبيعي بنيل الكأس الغالية. وأضاف: فريق أهلي سداب فريق كبير ولديه لاعبون على مستوى عال ونحترمه جيدا، في المقابل لدينا فريق مجيد ولاعبون على مستوى كبير من المهارات، ونتمنى أن يقدم الفريقان المستوى الذي يليق بالبطولة، وبالنسبة لفريقي فإننا نعمل للوصول إلى الهدف المرسوم والظفر بالكأس وحمله فوق الأعناق إلى محافظة ظفار بإذن الله تعالى.

نملك الكثير

نور فرج إداري فريق نادي النصر قال: وفرنا كل متطلبات الفريق، والفريق في كامل الجاهزية الإدارية والفتية والمعنوية، والفريق يملك الكثير من المقومات والعناصر القوية التي تمكن الفريق من تحقيق هدفه، ونتمنى التوفيق للفريق في المواجهة وأن نحمل في نهايته الكأس الغالي. وقال سامي عوض سعيد لاعب نادي النصر: الحمد لله معنوياتنا عالية ومتفائلون كثيرا، إن المباراة ستكون جميلة وممتعة، وسنسعى إلى تحقيق الفوز وحمل الكأس إلى محافظة ظفار، وطالب الجماهير ومحبي الهوكي للحضور إلى مشاهدة المباراة وبمساندة الفريق والوقوف معه في هذه المواجهة المهمة والحاسمة.

تكملة المشوار

أما محمود عاشور كابتن فريق النصر فقال: ندخل المواجهة وهدفنا تكملة المشوار وتقديم مستوى مشرفا يمكننا من الفوز وتحقيق الكأس الغالية، مؤكدا أن معنويات اللاعبين عالية والكل يمني النفس لانطلاق المباراة والاستمتاع باللعب وإمتاع من يحظر ويشاهد المباراة، والعمل كمنظومة واحدة من أجل تحقيق الفوز بإذن الله تعالى وتعليمات الجهاز الفني والإداري واضحة للوصول للهدف. وقال يونس غابش النوفلي لاعب نادي النصر : المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وستحمل الكثير من القوة والندية والسرعة طوال فتراتها الأربع، والفريق صاحب النفس الطويل هو من يستطيع أن يحقق الفوز، وخططنا واضحة لتحقيق الفوز والظفر بالكأس للمرة الثامنة بإذن الله تعالى، وأتمنى من الجميع أن يتابع مباراة الختام وخاصة مشجعي أندية محافظه ظفار ونادي النصر بالتحديد حيث إن هناك حافلات ستنطلق من المحافظة لنقل الجماهير، لنحتفل معا بإذن الله بالتتويج، كما ندعو كل محبي الهوكي الحضور للملعب والاستمتاع بما يقدمه الفريقان من مستويات فنية.

مباراة مثيرة

وقال محمد هوبيس بيت جندل المعد البدني لفريق النصر: لله الحمد الفريق في تمام الجاهزية للمباراة والبرنامج الذي تم وضعه للفريق خلال الفترة الماضية من الجهاز الفني وصل إلى ذروته، الفريق جاهز لمقابله نادي أهلي سداب والحمد لله لاعبو الفريقين يعرفون بعضهم البعض واعتقد ستكون مباراة مثيرة ورائعة وسريعة جدا من الطرفين. وقال فهد خميس النوفلي حارس فريق نادي النصر : الحمد لله رب العالمين التواجد مع نادي النصر منذ سنوات وكنت المدافع عن عرين النادي، وسأواصل المهمة في هذه المباراة الفاصلة من بطولة كأس جلالته، وأتمنى أن نوفق جميعا في تقديم مستوى مشرفا وان نتمكن من تحقيق الفوز بالكأس الغالي، واتباع خطة الجهاز الفني واللعب بتركيز عال عوامل مهمة لتحقيق الهدف، موضحا أن فريق أهلي سداب فريق جيد ومنافس قوي، لكن ثقتنا بقدراتنا كبيرة وسنعمل بقوة من أجل تحقيق الهدف بإذن الله تعالى.

تحقيق الكأس

وأبدى باسم خاطر النوفلي لاعب نادي النصر سعادته بالوصول إلى المباراة النهائية وقال: سعداء بما قدمناه ونقدمه من مستويات فنية في التصفيات ووصولنا للمباراة النهائية لم يأت من فراغ ولكنه جاء نتيجة جهد وتعب واجتهاد، وفترات تدريبية قاسية، من خلال التدريبات المكثفة، والكل جاهز للمواجهة الختامية مع نادي أهلي سداب الذي نحترمه كثيرا، وهذا الاحترام جزء من ثقافتنا وجزء من ثقتنا بقدراتنا، وهدفنا تحقيق الكأس. وقال اللاعب المحترف الياباني كوجي يمساكي: سعيد بالمشاركة في بطولة كأس جلالة السلطان في ثاني مشاركة لي هنا بالسلطنة، ومع نادي النصر هذا النادي العريق والبطل الذي يملك الجهاز الفني الجيد واللاعبين المجيدين، وسنعمل مع الجميع من أجل تقديم مباراة كبيرة، وتحقيق الفوز ورفع كأس البطولة عاليا. وقال طالب خميس الحوسني أخصائي العلاج الطبيعي: الحمد لله لا توجد إصابات والفريق في كامل الجاهزية البدنية والمعنوية، وإن شاء الله سيقدم الفريق كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز ورفع الكأس الغالية، ونتمنى من الجميع مساندة الفريق والحضور للمؤازرة.

سعد المرضوف: لعبة الهوكـي تحظى باهـتمام مــتزايد من الحـكومة

قال معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية في كلمته بمناسبة نهائي كأس جلالة السلطان للهوكي رقم 49 « إن ما حظيت به لعبة الهوكي على مدى السنوات الماضية من عمر النهضة المباركة من اهتمام متزايد من قبل الحكومة والذي مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات على المستويات القارية والدولية في الوقت الذي ساهمت فيه مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة للهوكي في تطوير مستوى أداء لاعبي الهوكي وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم كما كان لها أثرها البالغ في تطوير مستوى المدربين الوطنيين في رياضة الهوكي والتي تعد من أعرق الألعاب حيث بدأت ممارستها في السلطنة منذ مطلع القرن الماضي كما أنها أول رياضة تقام لها مسابقة تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - .

وأشارالمرضوف إلى أن وزارة الشؤون الرياضية عملت من خلال الاتحاد العماني للهوكي من اجل النهوض والارتقاء برياضة الهوكي على جميع المستويات الفنية والإدارية وذلك من خلال توفير البنية الأساسية للعبة وكذلك البرامج والأنشطة بهدف تعزيز انتشار اللعبة وتوسعة قاعدة ممارسيها وصقل المدربين والحكام. وفي نهاية كلمته رفع معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل لقطاعي الرياضة والشباب في السلطنة كما تقدم بالشكر والتقدير للجهود التي بذلها مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي وإلى كافة الأندية التي شاركت في المسابقة في الوقت الذي نتطلع فيه أن يشهد هذا اللقاء الرياضي عرضا شيقا وأداء رائعا.

طالب الوهـيبي : مســابقة الكأس أرست ورســخت لعبة الهوكي في السلطنة

أشار طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الهوكي في كلمته بمناسبة المباراة الختامية لمسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي : ان مسابقة كأس مولانا حضرة صحاب الجلالة السلطان المعظم للهوكي ارست ورسخت لعبة الهوكي في السلطنة من خلال المكرمة السامية التي انعم بها علينا قائد البلاد المفدى مع بداية عهد النهضة المباركة أعطت مدلولا عزيزا علينا جميعا بإقامة اول مسابقة كأس تحمل اسم جلالته لتكون المسابقة الأولى التي تشهدها الساحة الرياضية العمانية منذ عام 1970 والتي يتنافس فيها الشباب العماني عاما بعد عام طوال (49عاما ) دون توقف. وأضاف : خلال هذه المرحلة حظيت لعبة الهوكي بمساندة كبيرة من قبل المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية واندية السلطنة التي كانت ومازالت حجر الزاوية في عملية انتشار وتطوير لعبة الهوكي فكل الشكر والتقدير لمجهوداتهم المحمودة والتي نأمل من خلالها ان تساهم في سعي الاتحاد الدائم لتطوير ورقي لعبة الهوكي. وقال الوهيبي: ان اتحاد الهوكي وعلى مدى مسيرة لعبة الهوكي الطويلة لم يأل جهدا في بذل أي جهد وسعي دائم لنشر وتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة في كافة ربوع السلطنة وكذلك العمل بكل إخلاص لتطوير أداء اللاعب والمدرب والحكم العماني من خلال الدورات التدريبية داخل وخارج السلطنة، ثم أصبحت السلطنة على الخريطة العالمية للعبة بعد توجهنا في السنوات الأخيرة الى استضافة العديد من الفعاليات والبطولات الدولية لإكساب اللاعب العماني مزيدا من الخبرة والاحتكاك مع المنتخبات المتميزة باللعبة حتى اصبحنا رقما مميزا وفعالا على الساحة الآسيوية والدولية .

الاجتماع الفني وضع الشروط والقواعد لطرفي النهــائي

أقام اتحاد الهوكي أمس اجتماعا فنيا وإعلاميا لطرفي المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي رقم 49 بفندق مجان كونتيننتال مسقط بحضور مدربي ولاعبي ناديي النصر وأهلي سداب حيث ناقش الاجتماع الفني الشروط والقواعد لطرفي النهائي بالإضافة إلى تحديد ملابس وألوان كل فريق حيث يرتدي فريق النصر اللون الأزرق وأهلي سداب الأخضر .

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من تعيب بن علي الشيادي أمين الصندوق باتحاد الهوكي تمنى فيها التوفيق للناديين طرفي النهائي تقديم مباراة ممتعة والتحلي بالروح الرياضية العالية، وبدوره أشاد سالم بن غريب القرطوبي بالمستوى العالي الذي قدمه الفريقان خلال مشوارها في منافسات الكأس واستعدادهما للمباراة الختامية اليوم وحثهما على الانضباط وتقديم مباراة طيبه وحماسية تليق بنهائي الكأس الغالية.

شرف كبير

قال محمد البطراني مدرب النصر خلال المؤتمر الصحفي لطرفي المباراة النهائية النصر وأهلي سداب: إن وصول فريقي النصر وأهلي سداب شرف كبير للناديين ووصولهما يعتبر جائزة حقيقية ، الفريقان جاهزان لتقديم مباراة قوية ونحن كفريق النصر نستمتع باللعب مع فريق أهلي سداب وأنا كمدرب تعلمت الشيء الكثير من أندية أهلي سداب والسيب في بداية مشواري كمدرب ومنذ 13 سنة وأنا كمدرب أصبح النصر منافسا قويا في هذه البطولة بالذات وحصل على بطولات عديدة ونأمل أن نحمل الكأس الغالية لنعوض ابتعادنا الموسم الماضي حيث تعلمنا من أخطاء الموسم الماضي وصححنا مسارنا لنكون طرف النهائي اليوم .

وأضاف: إن لاعبي الفريقين تجمعهم صداقة وزمالة في المنتخب الوطني وهما مثال للخلق والانضباط ونتمنى ألا نرى شدا عصبيا بينهما والتركيز على المباراة فقط ونحن مستعدون للمباراة على أكمل وجه ونتمناها للنصر . وبدوره أضاف قائد فريق النصر أن مباراة النصر وأهلي سداب تعتبر عادية لتواجد الفريقين في النهائي باستمرار ونحن متعودون على بعض ونتمنى أن نقدم مباراة استثنائية للمباراة الختامية ونتمنى تحقيق البطولة.

المحافظة على اللقب

أشار مدرب أهلي سداب الهندي بونشا : إن فريقه جاهز للمباراة الختامية ونحن مستعدون لحمل الكأس للمحافظة على اللقب وعملنا على حل بعض الإشكاليات التي حدثت معنا خلال الفترة الماضية وتجهيز اللاعبين المصابين حتى يكونوا جاهزين للمباراة وسوف نضع الخطة المناسبة للمباراة وأتمنى أن يوفق اللاعبون في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وأشار صلاح السعدي قائد فريق أهلي سداب نحن جاهزون للمحافظة على الكأس وتقديم مباراة طيبة ونتمنى أن نستغل الفرص التي تتيح لنا وترجمتها إلى أهداف وبالتأكيد سوف نسعى إلى تنفيذ الخطة التي يضعها المدرب.