الأولى

«النفط العمانية وأوربك»: خطط لاستثمارات طموحة

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

المجموعة تعلن عن هويتها الجديدة -

كتبت - رحمة الكلبانية: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة النفط العمانية وأوربك مصعب بن عبدالله المحروقي، أن المجموعة حققت مكاسب سريعة خلال عام 2019 تجاوزت 280 مليون دولار أمريكي من خلال تخفيض التكاليف وزيادة العائدات، مشيرا إلى أن قيمة عائداتها قدرت بـ 20 مليار دولار أمريكي مسجلة صافي أرباح بقيمة 556 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن المجموعة تسعى إلى زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 10 مليارات دولار أمريكي في عام 2018 إلى 20 مليار دولار أمريكي في عام 2030، موضحا أنها تعتزم استثمار 28 مليار دولار أمريكي في عدد من المشاريع التنموية المستقبلية. وأعلنت أمس المجموعة عن هويتها الجديدة OQ والتي تعد ثمار جهودها على مدار عام لدمج تسع شركات تحت مظلة واحدة، في الحفل الذي أقيم بدار الأوبرا السلطانية مسقط، برعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز، ورئيس مجلس الإدارة.

وقد استمد الحرف الأول للهوية الجديدة من اسم عمان وتاريخ الشركات الأساسية والفرص الواعدة التي سيوفرها التكامل في قطاع الطاقة، أما الحرف الثاني، فيعبر عن تقدير الشركة واعتزازها باسم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.