أمطار متفرقة تشهدها ولايات مسندم والبريمي

استمرار هطولها لتشمل باقي المحافظات الشمالية
“عمان” في 15 ديسمبر/ هطلت اليوم أمطار متفرقة على عدد من ولايات محافظتي مسندم والبريمي نتيجة تأثيرات أخدود جوي، حيث شهدت ولايات خصب والبريمي ومحضة أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مع توقع استمرار هطولها اليوم، وقد تصل إلى غزيرة مع أمطار رعدية، وتتدرج بعدها لتشمل محافظات الظاهرة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية.
وقال المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في بيان له مساء اليوم “بأن تحاليل المركز تشير إلى تأثر أجواء محافظات شمال السلطنة بإخدود من منخفض جوي إعتبارا من مساء اليوم. ويكون الطقس غائم جزئيا إلى غائم على محافظتي مسندم وشمال الباطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة من مساء اليوم تكون رعدية أحيانا، ومن المحتمل أن تمتد فرص هطول الأمطار تدريجيا صباح الغد لتشمل محافظات الظاهرة والبريمي وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية.
ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر. وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل إرتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها”.