1389299
1389299
عمان اليوم

انطلاق مؤتمر «الموارد البشرية قلب الأعمال» الثلاثاء المقبل

07 ديسمبر 2019
07 ديسمبر 2019

تسلّط الضوء على أفضل الممارسات مع التقنيات الحديثة -

تدشن الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية (OSHRM) مؤتمرها السنوي الخامس بعنوان «الموارد البشرية قلب الأعمال» في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

تنظيم المؤتمر يتم من خلال شراكة استراتيجية مع مجموعة نماء القابضة والاتحاد العربي للكهرباء ودعم كبير من مختلف الجهات في القطاعين العام و الخاص.

يهدف المؤتمر لتسليط الضوء على أفضل ممارسات الموارد البشرية جنبًا إلى جنب مع التقنيات الحديثة لتغيير بيئة مكان العمل في جميع أنحاء العالم بشكل عميق، وقد يؤدي إليه تطبيق هذه الممارسات من تغير في بيئة وعلاقات العمل بشكل عام.

يسعى المؤتمر للمساهمة في رسم خارطة الطريق لمستقبل العمل من خلال جمع مجتمع يضم مئات من صانعي القرار وأصحاب الرؤى والتقنيين على منصةٍ مشتركةٍ.

يعرض هذا المؤتمر طرقًا أكثر ذكاءً للعمل، مدعومة بتقنية الموارد البشرية المبتكرة وأحدث رؤى تحول الأعمال التي يقودها مسؤولون تنفيذيون عالميون من بعض أكثر المؤسسات شهرة في العالم.

محاور المؤتمر

خلال هذا المؤتمر سنناقش عدة محاور تشمل دور الحكومات في تنمية الموارد البشرية، اجتياز النقلة إلى محترفي الموارد البشرية، صاحب العمل المفضل - «إعداد ثقافة الغد»، إعادة تشكيل مساحة العمل - «تعديل استراتيجية التوظيف»، الانتقال من مجرد جمع «البيانات» إلى مرحلة «ذكاء الأعمال»، المساواة بين الجنسين في العصر الرقمي: «كيفية تحقيق الإمكانات الكاملة للثورة الرقمية». يمكن للحاضرين في المؤتمر الاستفادة من الحزم الخاصة لموضوعات المؤتمر التي تم تصميمها حسب الطلب لهم.

كما سوف تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر مهنيين ومحترفين دوليين ومن بينهم الدكتور الفضل بن عباس الهنائي، والدكتور عامر بن عوض الرواس، وعبدالرحمن العبيد، وغادة بنت محمد اليوسف، وخالد الحسني، وأسماء الغابشية وغيرهم.

يضم المؤتمر أيضًا خبراء دوليين من منظمات مرموقة مثل عبدالمحسن بوشهري (لينكدإن)، وسردزان سيمسك أرناوتوفيتش (فيسبوك)، وريكاردو كابيتي، وحسين المسقطي (جوجل)، وروندا ستوكتون (ساب)، ورامي بايور من معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) وغيرهم، كذلك سوف يتم الإعلان خلال المؤتمر عن الفائزين بجوائز الجمعية العمانية للموارد البشرية للتميز في الموارد البشرية.

تبادل المعلومات والخبرات

وعن النسخة الخامسة للمؤتمر السنوي للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم)، قال الدكتور غالب بن سيف الحوسني، رئيس مجلس إدارة الجمعية: «ستجمع النسخة الخامسة من المؤتمر بين المديرين التنفيذيين والخبراء والباحثين لتبادل المعلومات والخبرات حول جميع جوانب مجالات الموارد البشرية بمختلف التخصصات، حيث يوفر هذا الحدث فرصة لمتخصصي الموارد البشرية للتواصل والتداول بشأن أحدث الابتكارات والاتجاهات والتحديات العملية التي يواجهونها في هذا المجال الحيوي». وأضاف: كما نعلم جميعًا، فإن الموارد البشرية هي قلب أي منظمة أو شركة. أي محترف في هذا المجال يحتاج إلى فهم اتجاهات الموارد البشرية أو تعلمها أو مواكبة تطورها بشكل أفضل سيستفيد من حضور المؤتمر. يمكن للحاضرين وضع خطط استراتيجية لزيادة الاندماج والاحتفاظ بالموارد البشرية، ومساعدة شركاتهم على البقاء في صدارة اتجاهات القوى العاملة وتصبح أكثر توافقًا. نحن فخورون بتمثيل مجتمع من المهنيين الذين يسعون لرفع معايير إدارة الموارد البشرية.

كذلك أضاف الحوسني: نود أن نتوجه بالشكر لمجموعة نماء والاتحاد العربي للكهرباء على دعمهما لمجتمع الموارد البشرية في السلطنة.