«حيا للمياه» تؤكد على تطبيق أعلى معايير إدارة الجودة العالمية

احتفلت حيا للمياه بيوم الجودة العالمي خلال الحفل الذي أقيم في بيت حيا تحت رعاية المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه وبحضور أعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من الموظفين بالشركة. تم خلال الحفل تكريم المديريات الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة الجودة لعام 2019م، حيثُ جاءت في المركز الأول مديرية المشاريع، وحصلت مديرية الموارد البشرية والخدمات على المركز الثاني، كما حصلت مديرية الشؤون المالية على المركز الثالث. وحول الاحتفال باليوم العالمي للجودة، تحدث المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه قائلا: «تأتي مشاركة حيا للمياه دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للجودة حرصًا منها على الاهتمام بالجودة في مختلف أعمال الشركة ونشر ثقافتها سواء بين الموظفين أو بين المقاولين الذين ينفذون مختلف مشاريع حيا للمياه وكذلك سكان المناطق والولايات التي يجري فيها تنفيذ هذه المشاريع»، حيثُ إن الجودة تدخل في كافة مناحي الحياة سواءً الخاصة أو العملية، وحين تصبح سلوكًا معتادًا فإنها تكون سببًا للنجاح والتطوير والتجويد.
وأكد الرئيس التنفيذي أن حيا للمياه ملتزمة بمعايير الجودة في جميع أعمال الشركة سواءً في داخل الشركة أو في مختلف ميادين العمل. وأن الشهادات التي حصلت عليها الشركة أتت بعد تقييم الإجراءات والأنظمة المتبعة وتطبيقها العملي في الأعمال التي يقوم بها موظفو الشركة من مؤسسات عالمية متخصصة في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن حيا للمياه حاصلة على شهادة (ISO 9001) في تطبيق أعلى معايير إدارة الجودة العالمية في مجال معالجة مياه الصرف الصحي واستخدامات المياه المعالجة، بالإضافة إلى شهادة (ISO 17025) الخاصة بتطبيق معايير إدارة الجودة بالمختبر المركزي لحيا للمياه. كما أن الشركة حاصلة على شهادة (ISO 14001) التي تعنى بإدارة الأنظمة البيئية وشهادة (OHSAS 18001) المعنية بإدارة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل. فضلا على ذلك تحصلت مؤخرًا على شهادة (ISO 55001) الخاصة بإدارة الأصول.
من جانبه، قال حمد بن خلفان الغيثي مدير أول الجودة والصحة والسلامة والبيئة في حيا للمياه: «نحن سعداء بما توليه الإدارة التنفيذية في حيا للمياه من اهتمام ودعم واضح لتطبيق أنظمة الجودة في بيئة العمل، حيث يولي الجميع أهمية بالغة بموضوع إدارة الجودة بما يعزز التزامنا بتحقيق استراتيجيات الشركة وفق معايير الجودة العالمية والاستمرار في رفع مستوى ثقافة الجودة لدى كافة العاملين بالشركة. ومن هذا المنطلق يأتي احتفال حيا للمياه باليوم العالمي للجودة للمرة السادسة على التوالي تأكيدا على التزام الشركة وحرصها على مواصلة هذا النهج بالتطبيق العملي لمتطلبات أنظمة الجودة العالمية»