60 شركة طلابية في معرض «بناة عمان»

إبراء – سالم بن محمد البراشدي –
نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية أمس معرض «بناة عمان» الرابع للشركات الطلابية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، وتحت رعاية ﺳﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﻴﺦ حمد بن سالم الأغبري والي إبراء. بمشاركة 60 شركة طلابية. وتم خلال الحفل الإعلان عن الشركات الطلابية الفائزة بأفضل فكرة لشركة طلابية حيث توجت شركة ABN Training من مدرسة سناو للتعليم الأساسي بالمركز الأول وفازت شركة Beauty Soap من مدرسة الثابتي للتعليم الأساسي بجائزة أصغر رائد عمل محققة المركز الأول وفي المركز الثاني شركة جمال من مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي وحققت شركة Basket Rose التابعة لمدرسة الخشبة للتعليم الأساسي المركز الأول وشركة قديمك نديمك المركز الثاني وتتبع مدرسة سمد للتعليم الأساسي وحققت شركة بورتريه لمدرسة الشموس للتعليم الأساسي المركز الثالث.
وألقى الطالب تركي بن ناصر الدلهمي كلمة قال فيها إن فكرة المعرض استمرار لما تحقق من نجاح في نسخه السابقة ، حيث بلغ عدد الشركات الطلابية التي تم تقييمها هذا العام 98 شركة طلابية مثلها 219 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة ، تأهلت منها 60 شركة طلابية للمشاركة في المعرض لهذا العام، بعدد 142 طالبا وطالبة، أشرف عليها 25 أخصائيا وأخصائية من 28 مدرسة من مدارس المحافظة، وعن طريق هذه الشركات اكتسب الطلاب العديد من المهارات كمهارة إدارة الوقت ، مهارة فن التواصل ، مهارة التغلب على التحديات، مهارة إدارة السجلات المالية ، ومهارة التسويق ، وغيرها من المهارات التي كان لها دور كبيرا في ترسيخ فكرة ريادة الأعمال وتشجيع الطلبة على إقامة هذه الشركات لما لها من دور فاعل في خدمة مستقبل الطلبة المهني .
وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي لتوضيح جهود الطلبة والطالبات في تأسيس مشاريعهم الناشئة وكيف تمكنوا من تحقيق منجزاتهم على أرض الواقع. وقدمت الطالبة شهلاء بنت مسلم المحرزية تجربتها في تأسيس شركة لبان أورماتيك وكيف تمكنت من خلال مشاركتها في المعارض المحلية كمعرض إبداعات عمانية من الترويج لمنتجات الشركة المتمثلة في إنتاج أجود أنواع اللبان والزيوت المستخلصة منه بالإضافة إلى المواد التجميلية التي يدخل في تكوينها اللبان العماني.