1384663
1384663
عمان اليوم

وفد عسكري بحريني يطلع على مهام ومرافق كلية الدفاع الوطني ومركز الأمن البحري

02 ديسمبر 2019
02 ديسمبر 2019

قام صباح أمس وفد دورة الدفاع الوطني بمملكة البحرين برئاسة اللواء الركـن بحري الدكتور عبدالله سعيد المنصوري آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني بمملكة البحرين الشقيقة بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

وقد استمع الوفد إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات حديثة، كما اطلع الوفد البحريني على أقسام الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.

حضر المناسبة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني، والعميد الركن سليمان بن خالد الزكواني مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني.

كما قام صباح أمس الوفد البحريني بزيارة لمركز الأمن البحري، حيث كان في استقبالهم العميد الركن بحري منصور بن محمد الخروصي رئيس مركز الأمن البحري .

وقد استمع الوفد خلال الزيارة إلى إيجاز عن مهام وأدوار المركز المتمثلة في إدارة وقيادة عمليات الأمن البحري ضد المخاطر البحرية، ومن بينها عمليات البحث والإنقاذ، والحفاظ على البيئة البحرية من مختلف المخاطر، كما اطلع الوفد على الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في إسناد عمليات الأمن البحري.