افتتاح مكتب للسجل العقاري في المبنى الرئيسي لبنك مسقط

يتيح تقديم الخدمات العقارية أوقات المساء –

وقعت وزارة الإسكان اتفاقية تقديم خدمات تسجيل وتوثيق التصرفات القانونية مع بنك مسقط، وسيتم بموجب الاتفاقية افتتاح مكتب للسجل العقاري في المبنى الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار.
وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان ومن جانب البنك الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط .
وسيقوم المكتب بتوثيق كافة التصرفات القانونية كبيع وشراء العقارات والرهن وفك الرهن والهبة والمبادلة والقسمة والإرث وغيرها من المعاملات العقارية المعمول بها في قاعة الخدمة الموحدة بالوزارة (المحطة الواحدة) ، حيث ستقوم الوزارة بتوفير موظفين مختصين في مجال التسجيل والتوثيق للتصرفات القانونية للعمل في مكتب السجل العقاري الجديد في بنك مسقط وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا بالإضافة إلى إمكانية مد ساعات العمل إلى الفترة المسائية وفقا لنظام العمل في البنك.
وقال سعادة عبدالله بن سالم المخيني أمين السجل العقاري: إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استكمالا لرؤية الوزارة من أجل التسهيل على المواطنين إنجاز معاملاتهم العقارية من خلال فتح منافذ جديدة للسجل العقاري في مختلف المواقع تتواكب مع احتياجات القطاع الخاص وتلبي في نفس الوقت تطلعات المواطنين بطريقة حديثة.
وأضاف المخيني بأن الاتفاقية الموقعة مع بنك مسقط تتضمن إمكانية تقديم الخدمات العقارية للمواطنين في أوقات المساء بما يتناسب مع أوقات المواطنين الراغبين بإنهاء المعاملات العقارية خارج أوقات الدوام الرسمي .
من جانبه أعرب سالم بن محمد الكعبي مدير عام الائتمان ببنك مسقط ، عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية وبتعزيز الشراكة بين البنك ووزارة الإسكان، مشيراً إلى ان البنك يلعب دورا كبيرا ومكملا لجهود وزارة الإسكان في توفير المسكن المناسب للمواطنين من خلال التسهيلات المصرفية التي يقدمها منتج « بيتنا » للتمويل السكني والذي يحقق نجاحات متميزة في هذا المجال .
وأوضح الكعبي أن افتتاح مكتب للسجل العقاري في المبنى الرئيسي لبنك مسقط مبادرة تشكر عليها وزارة الإسكان ويمثل أحد أوجه التعاون القائم بين المؤسستين وسيساهم وبشكل كبير في إنجاز معاملات وإجراءات الرهن العقاري بشكل أسرع لزبائن البنك والمراجعين بشكل عام ، متمنياً ان تحظى هذه المبادرة باهتمام المراجعين والاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي سيقدمها المكتب الجديد للسجل العقاري بالمقر الرئيسي لبنك مسقط.