منح سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا جائزة «أفضل سفير»

نظير جهوده في تطوير العلاقات بين البلدين –

منحت مجلتا (أن دي أن نيوز) و(سيؤول سيتي) الكوريتان سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا جائزة «أفضل سفير» نظير جهوده في تطوير العلاقات بين السلطنة وجمهورية كوريا ودوره في الدبلوماسية العامة بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي ورئيسا للجمعية الكورية العربية.
أقيم حفل التكريم في قاعة المؤتمرات بالمركز الإعلامي للعاصمة سول بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء البرلمان والمؤسسات الإعلامية والثقافية والفنية.
وشهد الحفل أيضا تكريم عدد من رؤساء الشركات الكورية والمجتمع المدني في مجالات مختلفة.
وقال رئيس تحرير مجلتي (أن دي أن نيوز) و(سيؤول سيتي) إن اللجنة قررت منح السفير محمد الحارثي الجائزة نظير جهوده في تعزيز وتطوير العلاقات التعاونية بين السلطنة وجمهورية كوريا، ودوره في الدبلوماسية العامة بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي وبناء جسور التواصل بين البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية والخاصة في جمهورية كوريا.
وأضاف أن جهود السفير الحارثي ملحوظة ونشيطة في مجال التواصل مع كل أطياف المجتمع الكوري وبالأخص ما ينظمه من محاضرات وندوات متعددة في السفارة وفي مختلف الجامعات الكورية وكذلك مشاركاته الملموسة في مختلف الفعاليات والمناسبات والتي ساهمت في التقارب والتفاهم بين الجانبين العماني والكوري.
وأعرب سعادة السفير محمد الحارثي عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذا التكريم الذي يجسد متانة العلاقات العمانية- الكورية ويلخص الجهود التي تبذلها سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا لتعزيز هذه العلاقات وفتح آفاقها إلى مجالات أوسع، مشيرا أن التكريم حافز كبير للسفارة في سول لبذل جهود أكبر في تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.