النهضة يزيد أوجاع صحم في مباراة الأهداف الخمسة

صحار – عبدالله المانعي –

انتزع النهضة فوزا مثيرا أمام صحم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة التاسعة من دوري عمانتل لكرة القدم.
بذلك يصل النهضة للنقطة 14 وتجمد صحم عند النقطة 17.
وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف للكل وأتى هدف السبق لصحم في الدقيقة 19 من كرة عرضية مررها المحترف مايل أزوخومين وصلت إلى علي الهاشمي الذي ركنها بكل أريحية في شباك حارس النهضة نبيل المشايخي.
وحقق منصور النعيمي التعادل للنهضة من ضربة جزاء في الدقيقة 47 استقرت في شباك سليمان البريكي.
ومن كرة عرضية أحرز دانييل بادي هدف التقدم لصحم من جديد في الدقيقة 62 وتمكن النهضة من إدراك التعادل عن طريق عزيز شيبولا في الدقيقة 83 وحقق النهضة الفوز في الدقيقة 93 عن طريق على الرشيدي.
أفضلية أول 10 دقائق من الشوط الأول كانت للنهضة وطالعنا منصور النعيمي بتسديدة من ضربة ركنية في الدقيقة 6 ارتسمت الكرة على رأس عصام البارحي الذي وجهها في مرمى حارس صحم سليمان البريكي وفق المدافع في إبعادها وضاعت فرصة هدف محقق.
تحفظ ظهر لدى صحم جعل أداءه ينحصر في وسط الملعب وفي هذه الأثناء سدد محترف النهضة عزيز شيبولا كرة قوية أفلتت من حارس صحم على خط المرمى ولم تجد من يتابعها في الدقيقة 12 تسديدة محمد مطر لاعب صحم آلت سهلة في قبضة حارس النهضة نبيل المشايخي في الدقيقة 15 صحم جاءت صحوته بالتسجيل في مرمى ضيفه النهضة بشكل مغاير عن الواقع فكما أتت الإشارة النهضة حاز على الأفضلية لكن صحم فتح لنفسه التهديف ليبدأ الزحف وسط سعي النهضة لتخليص ما عليه.
رأسية فهد الهاجري في اتجاه حارس صحم ظلت طريقها عن المرمى للخارج بعد مضي 24 دقيقة.
الانتشار الجيد في آخر 10 دقائق ظهر بوضوح وحاز صحم على أفضلية البناء للهجمات مكنه من النزول القوي باتجاه مرمى حارس النهضة.
في الدقيقة 44 عرض أجنبي صحم جونرجسو موهو نفسه للطرد بعد تعمده إبعاد كرة النهضة بيده ومنعها من دخول المرمى واحتسب الحكم ضربة جزاء أتت بالتعادل للنهضة ليكون في المجمل الخروج حبايب.
الشوط الثاني
صحم نزل هذا الشوط ناقصا بعشرة لاعبين وحاول النهضة استغلال هذا الظرف لصالحه واستمرت المحاولات بين الفريقين ومرر عزيز شيبولا للنهضة من الجهة اليسرى كرة عرضية مرت سريعة لم تجد المتابعة في الدقيقة 59 صحم استطاع أن يتقدم من جديد وفي الدقيقة 27 أفلتت تسديدة منصور النعيمي من ضربة حرة مباشرة من يد حارس صحم لم تكن المتابعة حاضرة لها وتمكن النهضة من تحقيق التعادل وبعدها حقق الفوز.