البصرة تستضيف النسخة 25 من كأس الخليج

بموافقة جميع الاتحادات .. قبول الملف مبدئيا –
الدوحة – (أ ف ب): أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم أمس استضافة مدينة البصرة العراقية النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج في كرة القدم «خليجي 25».
وكتب الاتحاد الخليجي في تغريدة على حسابه في تويتر «بإجماع جميع أعضاء اتحاد كأس الخليج البصرة تستضيف النسخة رقم 25 من كأس الخليج».
وقال الأمين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع رؤساء الاتحاد في الدوحة التي تستضيف النسخة الرابعة والعشرين حتى الثامن من الشهر الحالي «تم مبدئيا قبول طلب وملف العراق لاستضافة خليجي 25 في عام 2021».
وأضاف «سوف نرسل المعايير الخاصة بملف الاستضافة الى جميع الاتحادات خلال الاسبوع القادم وهي المعايير المتعارف عليها من ملاعب وفنادق ومواصلات وأمن، ونعتقد أن العراق من حقه استضافة البطولة التي لم ينظمها منذ 40 عاما».
وتابع «معايير الاستضافة سوف تتضمن ايضا الجدول الزمني لوصول الملفات رسميا، وأيضا الموعد النهائي لاختيار الدولة المنظمة وأيضا الدولة البديلة».
واستطرد الرميحي قائلا «كانت هناك موافقة من جميع الاتحادات على طلب العراق استضافة خليجي 25، ومن وجهة نظري أن العراق يملك من 70 الى 80 % من معايير الاستضافة».