1380943
1380943
الرياضية

الهادي والكندي يستعدان لخوض منافسات بطولة أوقيانوسيـا للإبحار بنيوزيلندا

27 نوفمبر 2019
27 نوفمبر 2019

تأهب البحّاران المتألقان مصعب الهادي ووليد الكندي لخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي 2019 لفئة قوارب 49 بشواطئ مدينة أوكلاندا النيوزيلاندية خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر، حيث يسعى الثنائي العُماني من خلال خوض تلك المنافسات إلى تعزيز فرصة للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد مستويات الأداء القوية التي قدمها الفريق مؤخرًا في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي والتي أقيمت في أبوظبي وتتويجهما بالمركز الأول. وتُعد هذه البطولة ثاني الفعاليات المؤهلة للبطولة الآسيوية ٢٠٢٠ لفئة قوارب 49 والتي ستقام في شهر مارس القادم من أصل خمس فعاليات، والتي سيتم من خلالها اختيار الفرق المتأهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بمدينة طوكيو اليابانية.

وفي هذا الصدد، قال البحّار مصعب الهادي: «نسعى من خلال المشاركة في بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي إلى الوصول لمنصة التتويج وضمان كسب فرصة الوصول لأولمبياد طوكيو القادم، وبالطبع ستكون المنافسات قوية للغاية وتحتاج إلى تركيز عالٍ ومهارات متقنة لتحقيق مراكز متقدمة». وأَضاف: لقد تدربنا جيدًا خلال الفترة الماضية في شواطئ مدينة أوكلاند، ونأمل في تقديم مستويات أداء جيدة خلال السباقات وكلنا ثقة في ذلك.

ويشارك في بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي والتي تقام في نيوزيلندا نخبة من البحّارة المحترفين الدوليين، بما في ذلك مشاركة كل من الثنائي النيوزيلندي بيتر بورلينج وبلير توك، إضافة إلى الثنائي البريطاني وبطلي العالم لقوارب 49 ديلان فليتشر وستيوارت بيتيل.

من جانبه، قال البحّار وليد الكندي: «ستكون المنافسة صعبة للغاية، فجميع الفرق المشاركة تطمح لكسب فرصة التأهل والوصول لأولمبياد طوكيو 2020، لذا ستكون المنافسات في أوج عطائها بين البحّارة». وأضاف: متحمسون جدًا لخوض السباقات إلى جوار البحّارة المحترفين والذين قدموا من مختلف دول العالم والاحتكاك بهم لكسب المزيد من الخبرات، ونأمل في تقديم مستويات مشرفة وتتويج الجهد الذي سعينا إليه من خلال التدريبات في تحقيق نتائج مشرفة نفخر بها، حيث ستكون هذه البطولة بمثابة الاختبار الحقيقي لطاقم الفريق من أجل تأكيد استعداده وجاهزيته التامة لخوض الاستحقاقات القادمة.

كما سيشارك في البطولة أيضًا الثنائي المتألق عبدالرحمن المعشري وأحمد الحسني واللذان قدما مستويات قوية في البطولة الآسيوية بأبوظبي. وبعد نهاية بطولة أوقيانوسيا للإبحار الشراعي 2019، سيبقى كل من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي في أوكلاند للمشاركة وخوض منافسات بطولة العالم لفئة قوارب 49 والتي تقام في الفترة من 3-8 ديسمبر المقبل. ليستكمل البحّارة بعدها مشوارهما في العام الجديد بخوض منافسات بطولة أوقيانوسيا لقوارب 49 وبطولة العالم لنفس الفئة من القوارب في مدينة جيلونج الأسترالية، وذلك قبل انطلاق التصفيات الأولمبية والتي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر مارس 2020.