عمان اليوم

« بلدي » شمال الباطنة يناقش عددا من الخدمات

27 نوفمبر 2019
27 نوفمبر 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

عقــد المجلـس البلـدي لمحافظة شمال الباطنـة اجتماعه التاسع من السنة الثالثة للفترة الثانية برئاسـة علـي بن مبـارك بن مصبح الرشيدي نائب رئيس المجلس البلدي، وبحضور كافة الأعضاء.

حيث تــمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيـع، بعدهـا استعرض المجلس جملــة من الردود الواردة من بعض الجهات الحكومـية حول مجموعة من المواضيع منها مـا يتعلـق معانـــاة شبـاب قطــاع النقــل الـبري اللوجستي وتوسعة العبارات الصنـدوقية بـوادي الخويـرات بولايـة الخابـــــورة وطلـب إنشاء مركز صحي ببلـدة شــيـدة ولاية صحم وإعـادة تأهيـل الطريـق من دوار صحم إلــى مثلث سيح الطيبات بولاية صحم . كما استعرض المجلس عددا من الجيوب التخطيطيـة المستحدثة بولايـات شنـاص وصـحم والخابورة ولـوى.

كما تمت مناقشة عدد من المواضيع المرفوعة من قبل لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة إلى المجلس البلدي لمناقشتها واتخاذ التوصية المناسبة بشأنها ومنها طلــب تسمـيـة الشارع الـمــار أمام مدرســـــة الرخاء بمنطقـــة حـارة الشيــخ بولاية صحـار ومخطــط التعويضـات الجديد بمنطـقة الملتقـى بولايـــــة صحـــار وطلــب تركيب لوائح إرشادية لبعض قرى ولاية الخابـورة .

كما ناقـــش الأعضاء تأثــر قـرى البدايــة والخضـراء بولايـة السويــق من الأودية أثناء هطول الأمطار والمخطط الصناعي المقترح بمنطقة الحد لتعويض الأراضي الصناعية بمخطط غضـفان الصناعي بولاية لوى والمتأثرة بمشـروع سكة الحديـد .