1380247
1380247
الاقتصادية

وزير الزراعة: نبــذل قصـارى جهـدنا للحفاظ علـى نخيل التمر من السوســة الحمراء

26 نوفمبر 2019
26 نوفمبر 2019

استعرضت أمس اللجنة الرئيسية للإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء في اجتماعها برئاسة معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية، سير عمل برنامج اللجنة، والوقوف على النتائج البحثية والتطبيقية التي تم تحقيقها للحد من انتشار الإصابة . حضر الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة ومديرو العموم المركزيون ونظراؤهم من مديري العموم ومديري الإدارات والمختصين بالمحافظات.

أكد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات التي تعقد بهدف الوقوف على ما تم إنجازه لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، إضافة إلى معرفة عمليات المكافحة التي تجري في كل محافظة مشيرا إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على نخيل التمر من الضرر الذي تسببه حشرة سوسة النخيل الحمراء.

استعرضت اللجنة في الاجتماع موقف تنفيذ برنامج الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء وخطة عمل البرنامج والمقترح البحثي وإقراره إضافة إلى الخطة الإعلامية وإقرارها واستعراض موازنة البرنامج وإقرارها.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى وضع الإصابة في المحافظات خلال هذا العام ومقارنته بالوضع السابق في عام 2018 وما تم إنجازه، وما هي الإمكانيات التي سيتم توفيرها لتنفيذ أعمال المكافحة، كما تمت مناقشة المعوقات والصعوبات التي تمت مواجهتها.

وخرج الاجتماع بالعديد من الآراء والمقترحات التي تسهم في تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بالطرق الأكثر كفاءة وفاعلية وأكثر أمانا للبيئة والإنسان.

وتعد سوسة النخيل الحمراء واحدة من أكثر الآفات الزراعية خطورة لذلك تواصل وزارة الزراعة والثروة السمكية جهودها في سبيل مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء، في إطار المشروع الوطني لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء التي تعد من أخطر الآفات الحشرية التي تصيب أشجارِ النخيل بأنواعها المختلفة.