طرح مناقصة الدراسة الاستشارية لمشروع الطاقة الشمسية في صحار

كتبت- أمل رجب: دعا صندوق الاحتياطي العام للدولة المكاتب الاستشارية إلى تقديم عروضها للقيام بالدراسة الاستشارية لمشروع للطاقة الشمسية في المنطقة الحرة في صحار، ووفق تفاصيل المناقصة على الموقع الإلكتروني لمجلس المناقصات سيكون آخر موعد لتقديم العطاءات 21 ديسمبر المقبل، ويمكن للشركات الاستشارية الراغبة في المشاركة الحصول على وثائق المناقصة إلكترونيًا دون رسوم، على أن يتم تقديم العطاءات إلكترونيًا أيضًا عبر نظام التناقص الإلكتروني.
وفي إطار المساهمة في تطوير مصادر الطاقة المتجددة، كان صندوق الاحتياطي العام قد أضاف خلال العام الماضي استثمارات جديدة في مجالات وقطاعات متنوعة، وفي دول مختلفة من أهمها مبادرة محلية لتأسيس الشركة العمانية لتنمية الطاقة لتصبح مطورًا رائدًا للطاقة المتجددة ولاعبًا رئيسيًا في تطوير الطاقة الشمسية الكهروضوئية في طاقة الرياح. كما وقع مذكرة تفاهم العام الماضي مع عدد من الشركات لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في السلطنة وبعض المناطق الجغرافية المنتقاة خارج السلطنة.
واستهدفت المذكرة مواصلة تنويع المحفظة الاستثمارية للصندوق والمساهمة في تنمية القدرات العمانية في تطوير مشاريع الطاقة في السلطنة.