1378662
1378662
عمان اليوم

البرعمي: التحضير لعقد لقاء موسع بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الكازاخستانيين

24 نوفمبر 2019
24 نوفمبر 2019

العمانية: أقام سعادة السفير الدكتور سعيد بن محمد البرعمي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كازاخستان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد.

حضر الحفل ممثلًا عن حكومة جمهورية كازاخستان سعادة شهرات نوريشيف النائب الأول لوزير خارجية جمهورية كازاخستان وسعادة بيكتاس بيكنازاروف نائب رئيس مجلس الشيوخ وسعادة فلاديمير بوجكو نائب رئيس البرلمان الكازاخستاني.

كما حضر المناسبة كذلك عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والحكومة الكازاخية ونواب البرلمان وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين في العاصمة نور سلطان وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقين العسكريين وممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية والخاصة ورؤساء وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال.

تم خلال الحفل تقديم مواد إعلامية عن السلطنة باللغات العربية والإنجليزية والكازاخية وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة النهضة المباركة مع فتح ركن خاص بتقاليد الضيافة العُمانية.

وأكد سعادة السفير الدكتور سعيد البرعمي على ما تحقق من إنجازات كبيرة خلال 49 عامًا منذ انطلاق مسيرة النهضة العُمانية الحديثة بقيادة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - في مجالات التعليم والصحة والمواصلات والاتصالات والطرق والموانئ والمطارات والتجارة والصناعة والمناطق الحرة الكبرى المتاحة للمستثمرين.

وبيّن سعادته أن السلطنة تعمل من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وتدعو إلى حل الخلافات بالطرق السلمية والدبلوماسية وتبذل كافة الجهود الممكنة لتجنيب المنطقة حروبا جديدة والتي لا تنتج حلولًا بل تزيد المشكلات تعقيدًا قائلًا: إن السلطنة تؤمن بأن الحوار هو السبيل الأفضل والوحيد لحل جميع المشاكل.

وفي ختام كلمته أشاد سعادة السفير البرعمي بالعلاقات المتميزة بين السلطنة وجمهورية كازاخستان تلك المبنية على مبادئ من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتي تزداد تطورًا.

وأشار إلى أنه جرى خلال هذا العام التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين ومذكرة للتفاهم بين المتحف الوطني في السلطنة والمتحف الوطني لجمهورية كازاخستان.. كما يتم حاليًا التحضير لعقد لقاء موسع بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم الكازاخستانيين في مسقط.