الاقتصادية

اختتام دورة تدريبية حول خدمة الزبائن

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية «خدمة الزبائن والمراجعين – كسب رضا الجمهور» بقاعة اللبان بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار وبالتعاون مع مركز الفكر لخدمات التدريب، لعدد من موظفي الوزارة بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور علوي بن سالم آل حفيظ مدير عام المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار.

واستهدفت الدورة التي استمرت فعالياتها خمسة أيام رؤساء الأقسام من الإداريين والفنيين والباحثين الإداريين وكتبة الشؤون الإدارية وموظفي العلاقات العامة وخدمات المراجعين وتهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في التعامل المراجعين بما يمكنهم من تقديم خدمات ذات جودة عالية وتمكين المشاركين من التعرف على الأنماط السلوكية للزبائن والمراجعين وتدريبهم على طريقة التعامل مع كل نمط والتعامل الفعال مع شكاوى واعتراضات الزبائن والمراجعين وكذلك إكساب المشاركين مهارات الاتصال ورفع كفاءتهم في التواصل مع الزبائن والمراجعين.

وتضمنت الدورة التي قدمها غسان التميمي على العديد من العناوين مثل» مبادئ ومفاهيم عامة حول خدمة المراجعين والمفهوم العام للسلوك الإنساني والأبعاد السلوكية في التعامل مع المراجعين ومهارات استخدام الجسد ومهارات الإقناع والحوار وبناء وتطوير القدرات الشخصية وغيرها من الموضوعات التي تتعلق برضاء الجمهور وفهم الخدمة وأسرار التميز وقواعد تقديم الخدمة، وكذلك التعرف على المعوقات والممنوعات العشرين في الاتصال مع الزبائن، والتعرف على النصائح العشر للنجاح في التواصل.