1376652
1376652
الرياضية

الخابورة «الأول» في مسابقة ركض العرضة

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

تأجيل سباق الخيل -

اختتمت أمس بولاية بركاء فعالية ركض العرضة بميدان ركض العرضة بمنطقة الفليج بولاية بركاء التي تأتي ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية السابع عشر الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

رعى الختام سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة وبحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة جنوب الباطنة وأعضاء مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

بدأ الحفل بدخول نوق العرضة التي تمثل الهجانة السلطانية، وهجانة شرطة عُمان السلطانية، وهجن عدد من الولايات المشاركة في المسابقة مع أداء فن الهمبل على ظهر النوق.. كما قدم الشاعر محمد بن سيف الميدلي المزروعي قصيدة وطنية احتفت بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد بالإضافة إلى تقديم فرقة موسيقى الهجانة السلطانية معزوفات موسيقية متنوعة. وفي الختام تم الإعلان عن نتائج الفائزين في مسابقة فعاليات ركض العرضة، حيث جاءت النتائج على النحو التالي: حصلت على المركز الأول ولاية الخابورة للسنة الثانية على التوالي، وجاءت في المركز الثاني ولاية صحم أما المركز الثالث فكان من نصيب ولاية صحار فيما كان نصيب ولاية المصنعة المركز الرابع والمركز الخامس حصلت عليه ولاية عبري.

بعدها قام راعي الحفل بتكريم الولايات الخمس التي حصلت على المراكز الأولى، كما تم تكريم لجان الهجن المشاركة من الولايات.

من جانب آخر، تأجل سباق الخيل الذي تنظمه الإسطبلات السلطانية بسبب الأحوال الجوية.