الرياضية

الأحمر يتدرب بجدية قبل المغادرة للدوحة

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبًا أمس ضمن برنامجه للمشاركة في بطولة كأس الخليج «خليجي 24» التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 26 نوفمبر إلى 8 أغسطس في مشوار جديد بحثًا عن الدفاع على اللقب الذي حصل عليه في النسخة الماضية بالكويت.

وشهد المران الجدية والحماس من جانب اللاعبين وعمل خلاله الجهاز الفني على معالجة بعض الأخطاء والسلبيات التي شهدتها مباراتي بنجلاديش والهند في التصفيات الآسيوية.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني الهولندي أورين كومان قبل مغادرة بعثة الأحمر غدًا إلى الدوحة أن بطولة كأس الخليج ليست غريبة عنه ويملك ثقة كبيرة بقدرة نجومه على تقديم الأداء الأفضل مشيرًا إلى أن رهانه الكبير على الجاهزية البدنية للاعبين.

وأكد كومان أن خياراته للقائمة التي تشارك في بطولة كأس الخليج منطقية وتجمع بين الخبرة والعناصر الجديدة التي ستعمل على إثبات وجودها.

وتضم القائمة التي اختارها كومان كلًا من: محمد بن صالح المسلمي وعلي بن سليمان البوسعيدي والمنذر بن ربيع العلوي وحارب بن جميل السعدي وفايز بن عيسى الرشيدي وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وعبدالسلام بن عامر المخيني (ظفار).. وأحمد بن فرج الرواحي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وزاهر بن سليمان الأغبري (السيب) وياسين بن خليل الشيادي ومحسن بن صالح الغساني (السويق) وأحمد بن خليفة الكعبي وسعد بن سهيل المخيني (النهضة) ومحمد بن مبارك الغافري (الرستاق) وأرشد بن سعيد العلوي (نادي عمان) وفهمي بن سعيد بيت دوربين وإبراهيم بن صالح المخيني (النصر) وسعيد بن سالم الرزيقي وعمران بن سعيد الحيدي (فنجاء) ومحسن بن جوهر الخالدي (صحم) ومحمد بن فرج الرواحي (الشمال القطري) وأحمد بن مبارك المحيجري (المرخية القطري).

وتشير المعلومات إلى أن المدرب الهولندي تحدث للاعبيه في مران الأمس مطالبًا بأهمية التركيز والجدية والحرص على أداء الواجبات داخل الملعب وأهمية السعي لتحقيق النتائج الإيجابية عبر البذل والاجتهاد والعمل الجماعي.

من جانب آخر، قال مدرب منتخبنا الوطني كومان: إن مجموعتنا صعبة بوجود السعودية والكويت والبحرين لكن ذلك لا يعني أننا الفريق السهل في المجموعة ولدي كل المعلومات عن كأس الخليج، وما فيها من إثارة لذلك أقبل التحدي في أي بطولة أقود فيها أي منتخب ومن الآن أعلن أننا ذاهبون للمحافظة على اللقب، وهذا من حقنا بغض النظر عن الاعتبارات الأخرى التي يضعها بعض المتابعين بأن مستوانا في التصفيات الآسيوية غير مطمئن؛ لأن كل مباراة لها حساباتها وكل بطولة لها خصوصيتها وعلينا أن نثق في قدرات اللاعبين الذين هم الآن في أفضل حالاتهم النفسية والمعنوية ووجودنا في المركز الثاني بمجموعتنا بالتصفيات الآسيوية يمنح اللاعبين العزيمة والإصرار على مواصلة الانتصارات والتأكيد على أنهم الأفضل.