حقوق الإنسان تُشارك في برنامج تدريبي بالعاصمة الأردنية

الاردن في 20 نوفمبر/ شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في فعاليات البرنامج التدريبي حول دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان وتلقي الشكاوى وكتابة التقارير، الذي نظمهُ المركز الوطني لحقوق الإنسان بالأردن بالشراكة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وذلك في العاصمة الأردنية عمّان.
ناقش البرنامج الذي استمر اربعة ايام المبادئ الاساسية للرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان، ودور المؤسسات الوطنية في رصد تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030، ودور المؤسسات الوطنية في رصد مدى مواءمة التشريعات الوطنية للمعايير الدولية لحقوق الإنسان. ويُمثل البرنامج المرحلة الثانية من تدريب كوادر المنظمات والهيئات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على التعامل مع الشكاوى التي تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، ويهدف لتطوير مهارات العاملين في مجال حقوق الإنسان على تلقي وادارة الشكاوى والتعامل معها.
ومثل اللجنة في البرنامج التدريبي فريق عمل مكون من أحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات، وسلوى بنت أحمد البلوشية باحثة قانونية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.