1371625
1371625
الرياضية

عبري يتوج بطلا لبراعم كرة الطاولة والريامي للفردي

17 نوفمبر 2019
17 نوفمبر 2019

صحار - عبدالله المانعي -

توج نادي عبري (أ) بلقب فئة الفرق لبطولة البراعم لأندية السلطنة لكرة الطاولة والتي نظمتها اللجنة العمانية لكرة الطاولة على صالة المجمع الرياضي بصحار واستمرت على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 14 وحتى 16 من الشهر الجاري بمشاركة تسعة أندية. وجاء فوز نادي عبري (أ) بعد فوزه في المباراة الختامية على حساب فريق الاتفاق (أ) بنتيجة 2/‏‏0 وأقيم الحفل الختامي للبطولة برعاية المهندس عمر بن محمد العبري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جسور بحضور عبدالله بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة ومحمد بن سليمان اليحمدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وعدد من أعضاء اللجنة العمانية لكرة الطاولة والمدعوين.

واستطاع اللاعب أحمد الريامي من نادي عبري الظفر بلقب البطولة لفئة الفردي بعد أن تغلب في المباراة الختامية على زميله اللاعب ناصر الزعابي بنتيجة 3/‏‏0 بعد مباراة قوية بين الطرفين، وحل في المركز الثالث اللاعب لقمان الفارسي إثر فوزه على اللاعب محمد الجساسي بنتيجة3/‏‏0 وكان البطل أحمد الريامي قد حجز مقعدا في المباراة النهائية بعد تخطيه للاعب لقمان الفارسي بينما وصل اللاعب ناصر الزعابي على حساب محمد الجساسي في النصف النهائي.

أما على مستوى الفرق، فقد أحكم نادي عبري (أ) هيمنته على مستوى مسابقات فئة البراعم، حيث فاز في الدور النصف النهائي على نادي عبري (ب) بنتيجة 2/‏‏1 بينما فاز نادي الاتفاق (أ) على حساب نادي ظفار بنتيجة 2/‏‏1، وفي المباراة النهائية تغلب نادي عبري (أ) على نادي الاتفاق (أ) بنتيجة 2/‏‏0 وخطف لقب البطولة.

فيما حل نادي عبري (ب) في المركز الثالث إثر فوزه على نادي ظفار 2/‏‏1.

حول البطولة

ونصت القوانين الفنية للبطولة بالسماح لكل ناد بمشاركة أكثر من فريق للنادي الواحد بهدف إتاحة الفرصة لجميع لاعبي البراعم بالسلطنة من المشاركة في البطولة وتحقيق الاستفادة المرجوة عبر الاحتكاك في مثل هذه البطولات وقد تم توزيع الفرق المشاركة على سبع مجموعات حيث صعد فريقان من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية. أما بطولة الفردي فقد أقيمت في اليوم الثاني للبطولة وشارك فيه من كل ناد ما يقارب نحو ستة لاعبين، وتعد هذه المشاركة من اللاعبين في هذه النسخة من البطولة هي الأكبر بالمقارنة مع المواسم الماضية وهذا يعود لتفعيل مراكز الواعدين بالمحافظات مما انعكس إيجابيا في مثل هذه البطولات.

اهتمام متواصل

قال محمد بن حميد الجساسي عضو اللجنة العمانية لكرة الطاولة والمشرف العام على الدورة: بأن هذه النسخة من بطولة البراعم لأندية السلطنة لكرة الطاولة أتت ضمن الاهتمام المتواصل للجنة بهذه الفئة العمرية مضيفا بأن بطولة البراعم لكرة الطاولة تعد بطولة مهمة جدا كون أن هؤلاء اللاعبين هم المستقبل لكرة الطاولة العمانية مضيفا بأن تخصيص بطولة يعد استثمارا كبيرا لهذه الفئة حيث يخلق ذلك بيئة تنافسية بين اللاعبين في ظل حضور الفريق الفني للمنتخب الوطني ومتابعته للاعبين واختيار أبرز العناصر منهم لافتا إلى أن هؤلاء اللاعبين الأبطال سيمثلون جيل المستقبل ولابد من دعمهم ومساندتهم فنيا. وذكر الجساسي بأن الأنظمة والقوانين الجديدة المطبقة في نظام هذا العام أتاحت الفرصة للفرق بمشاركة عدد أكبر من اللاعبين وهذا بدوره ساهم في الخروج بمكاسب فنية عالية لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة.

إثارة كبيرة

قال الحكم الدولي خالد الزعابي مدير البطولة: المنافسات شهدت إثارة كبيرة بين غالبية الفرق المشاركة مضيفا بأن البطولة أقيمت في هذه النسخة بالمجمع الرياضي بصحار لأول مرة بعد أن كانت تقام في محافظة مسقط في النسخ الماضية.

وأشار الزعابي إلى أن البطولة أفرزت عددا من المواهب والوجوه الجديدة التي قدمت نفسها بشكل متميز عبر تقديم مستويات فنية عالية.

وذكر مدير البطولة بأن مدربي الفرق وضعوا بصمتهم في الفرق حيث ساهم تواجد المدربين في جميع الأندية برفع المستوى الفني للاعبين.

إشراف

أشرف على إدارة البطولة عدد من الحكام الدوليين المعتمدين من اللجنة وهم: حمود الحجري ومحمد الكعبي وسليمان الحاتمي وفهد الفارسي ومدير البطولة الحكم الدولي خالد الزعابي ومحمد الجساسي مشرفا عاما على البطولة.