EJfwDDJXsAAuOVT
EJfwDDJXsAAuOVT
آخر الأخبار

بتكلفة 50 مليون دولار.. توقيع اتفاقية مشروع تصنيع الحافلات بصلالة وبطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1500 حافلة

16 نوفمبر 2019
16 نوفمبر 2019

العمانية في 16 نوفمبر/  / وقعت المنطقة الحرة بصلالة على اتفاقية حق انتفاع جديدة بالمنطقة لإنشاء مصنع لصناعة الحافلات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي وبطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1500 حافلة. ومن المتوقع بدء إنشاء المصنع في الربع الثالث من عام 2020م على مساحة 50 ألف متر مربع وسيوفر المصنع قرابة 350 فرصة عمل مباشرة للمواطنين حيث يستهدف المصنع تصدير 70% من الحافلات التي سيتم تصنيعها في السلطنة بالمنطقة الحرة بصلالة إلى الاسواق الخليجية واليمنية والافريقية ورابطة الدول المستقلة.

وفي هذا الصدد قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصلالة إن المناطق الحرة بالسلطنة تلعب دورا مهما كرافد إقتصادي يعود بمنافع تنموية للإقتصاد الوطني تتمثل في استغلال المرافق الوطنية كالموانئ والمطارات وايجاد فرص وظيفية للمواطنين والتي تخدم في تطوير وتنمية قدراتهم واكتسابهم الخبرة والمعرفة.

وأضاف معاليه أن وجود أكثر من منطقة حرة أكسب السلطنة ميزة تنافسية لتعدد الفرص والخيارات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار مستغلين بذلك المقومات الرئيسية والحوافز والمزايا التي تقدمها المناطق الحرة للمستثمرين مشيراً إلى أهمية الإنجازات التي حققتها المنطقة الحرة بصلالة خلال هذا العام منها توطين 22 استثمارا بقيمة 2ر1 مليار ريال عماني في مختلف القطاعات الحيوية.

من جانبه أشار علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إلى جهود المنطقة في مجال تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين والشركات العاملة بها لتعزيز كفاءة سير الأعمال والخدمات وتسهيل كافة الاجراءات من أجل ارساء المنطقة الحرة بصلالة كمحطة استثمارية قادرة على جذب الاستثمارات الاجنبية وتوطين استثمارات حيوية ذات قيم اضافية من مختلف القطاعات.

وأضاف أن المنطقة الحرة بصلالة استطاعت توطين استثمارات بقيمة 1ر8 مليار دولار امريكي وذلك بعد مضي 13 عاما منذ انشائها بالمرسوم السلطاني (62/2006) مبينا أن نسبة التعمين بالمنطقة الحرة وصلت الى 32% من الشركات العاملة بالمنطقة موضحا بأنه تم توقيع 22 اتفاقية حق إنتفاع جديدة خلال هذا العام ومن المتوقع ان توفر أكثر من 3000 فرصة عمل مباشرة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن اتفاقية حق الانتفاع الجديدة لتصنيع الحافلات بالمنطقة الحرة بصلالة تأتي تتويجا للجهود التي بذلتها المنطقة الحرة بصلالة خلال الفترة الماضية لإيجاد شراكة استراتيجية وقنوات اعمال عالمية تساعدها في تحقيق رؤيتها بجعلها مركزا عالميا واقليميا رائدا في مجال الجودة الصناعية والخدمات اللوجستية لإستقطاب الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.