1370543
1370543
المنوعات

الإيراني باباك مهرافشار يخطف جائزة أفضل مصور بمسابقة مربع الدولية للتصوير الضوئي

15 نوفمبر 2019
15 نوفمبر 2019

تغطـــــية: خلود الفزارية -

حقق المصور الإيراني باباك مهرافشار جائزة أفضل مصور في المسابقة، كما حصل المصور الإيراني حاميد جامشيهدان على ميدالية الفياب الذهبية، والمصورة البحرينية سوسن طاهر على ميدالية الجمعية الذهبية، وأحمد البوسعيدي على ميدالية الفياب الفضية، وحمد الغنبوصي على ميدالية الجمعية الفضية، وإسماعيل السنيدي على ميدالية الفياب البرونزية، وسالم الراشدي على ميدالية الجمعية البرونزية، كما حقق كل من المصور الروسي ألكسندر جلوبوف، والبوسنية نرمين سماجيك، والجنوب أفريقية مارلين لا جرانج، والأذريبجاني نورلان طاهيرلي، والمكاوي كا تشن تشيانج، والإيراني سيد شاهبيدن على الميدالية الشرفية للفياب، في حين حصل المصور الروسي إيفجني ايفانوف، وزميله الروسي بوريس كوسوف، وموسى الحجري، والمصوران البحرينيان عيسى إبراهيم، ونادر البزاز، ومن الإمارات كومبل ماهيندرا على الميدالية الشرفية للجمعية، للفائزين في المحور المفتوح للصور الأحادية المطبوعة.

أما الفائزون في المحور المفتوح للصور الملونة المطبوعة، فحقق الإيراني باباك مهرافشار ميدالية الفياب الذهبية، والبحريني حسن الطيف ميدالية الجمعية الذهبية، وأروى الذهلية ميدالية الفياب الفضية، والإيراني سيد شاهبيدن ميدالية الجمعية الفضية، وخالد الغيلاني ميدالية الفياب البرونزية، وعبدالعزيز الهنائي ميدالية الجمعية البرونزية، كما حاز كل من مروة اليعربية، والهندي د.أميت بيجون، والإيراني ماليهيه ميرزاخانيان، وغنية المجرفية، ومحمود الجابري، وعثمان الجابري الميدالية الشرفية للفياب، بينما حصل كل من الفيتنامي أكسوان هان نجيين، وتيرومالاي جانيش من الإمارات، وحاتم الراشدي، ونهى الجساسية،وسالم الرواحي، وحمد الغنبوصي الميدالية الشرفية للجمعية.

جاء ذلك في حفل الإعلان عن الفائزين بمسابقة مربع الدولية للتصوير الضوئي الذي نظمته الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لوزارة شؤون الفنون في متحف بيت الزبير ضمن فعاليات ملتقى عمان الثالث للتصوير الضوئي (لمه3)، برعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بحضور معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم.

وقدم معالي السيد إبراهيم البوسعيدي محاضرة تحت عنوان: «التصوير الفوتوغرافي والمجتمع»، كما تم تكريم المشاركين في معرض المناظر الطبيعية العمانية،والفرق المشاركة والفرق الفائزة في مسابقة الملتقى.

وفي ختام الحفل تم افتتاح معرض المصورين، والتقاط الصورة التذكارية للفائزين.

الجدير بالذكر أن مسابقة مربع الدولية للتصوير الضوئي 2019م تنظمها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب). وتقام للعام الخامس على التوالي في السلطنة لتحدي إبداعات المصورين في اخراج جماليات الضوء في مواضيع مختلفة لا تحدها سوى أضلاع المربع المتساوية. وتضم المسابقة محورين: المحور الأول للصور الأحادية والمحور الثاني للصور الملونة. شارك هذا العام 169 مصورا ومصورة من 43 دولة مختلفة. وجاءت نتائج القبول لتضم 116 مصورا ومصورة وبلغ عدد الصور الاجمالية المقبولة (239) صورة فوتوغرافية من أصل (1129) صورة تم المشاركة بها. حيث بلغت الصور المقبولة في محور الصور الأحادية (105) صور من أصل (528) صورة، وبلغ عدد الصور المقبولة في محور الصور الملونة (134) صورة من أصل (601) صورة. وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من المصور الأرجنتيني لويس ألبرتو فرانكي والمصور الصيني كين تشونج لام والمصور العماني قاسم بن محمد بن سعيد الفارسي.