55555
55555
المنوعات

«نجوى كرم» و«مروان خوري» يشعلان مسرح دار الأوبرا السلطانيّة

15 نوفمبر 2019
15 نوفمبر 2019

أحيا النجمان المتألقان مروان خوري ونجوى كرم ليلتين مميزتين بدار الأوبرا السلطانية أمس وأمس الأول بحضور عدد كبير من محبي الفنانين والمتحمسين لأغانيهما.

واستهل الحفل الفنان مروان خوري، وقدم عرضا مميزا بمصاحبة الأوركسترا السمفونية السلطانية العُمانية إلى جانب فرقته الخاصة.

وقدم مروان خوري اثنتا عشرة أغنية، من أهم أغانيه المعروفة بالطابع الرومانسي والهادئ، والذي يتميز فيها بكونها من كلماته وتلحينه، كما قام بعزف أغنية منفردة عازفا البيانو شهدت إعجاب الجميع، بالإضافة إلى أغنية كلاسيكية لمحمد عبدالوهاب.

أما الأغنيات التي شارك بها فهي: لو، وكل القصايد، وقصر الشوق، وأكبر أناني، وخذني معك، وقلبي دق، ومعقول، ويارب، وراح غني الليلة، وانت ومعي بالإضافة إلى خايف أقول اللي فقلبي، ودوائر من كلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي.

أما الفنانة اللبنانية المحبوبة نجوى كرم فقد كانت مسك ختام الحفل، حيث انتظرها جمهورها في النصف الثاني واعتلت المسرح على إيقاع أغنية وطنية خاصة بالسلطنة أهدتها بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد. وحلقت «شمس الأغنية اللبنانية»، بصوتها بين جمهورها إلى جانب فرقتها الموسيقية التي استهلت الترحيب بأغنية «بحبك يا لبنان»، حيث كان للبنان نصيب من أغاني نجوى كرم وقوفا إلى جانب وطنها مع ما يمر به في مرحلته الراهنة.

وقدمت نجوى كرم عشرة أغنيات، إلى جانب أغنيتين أهدتهما للسلطنة وللبنان، مع وصلتين منفصلتين، لأغانيها القديمة، التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق وترديد المقاطع معها. أما الأغنيات التي شاركت بها نجوى كرم فهي: شمس الغنية، وتعا بورد، ثم ميدلي لبعض الأغنيات، تبعتها بأغنية ابيي، وخليني شوفك، ثم ميدلي آخر لأغنيات متنوعة، فأإنية ملعون أبو العشق، ومافي نوم، وبعشق تفاصيلك، وكتير حلو، والشحد حبك، وشو هالليلة، واختتمت الليلة بأغنية للبنان، ثم ودعت جمهورها بالأغنية التي دخلت بها.