الرياضية

5 لاعبين يفجرون قضية الموسم بين صحار واتحاد الطائرة

14 نوفمبر 2019
14 نوفمبر 2019

صحار - عبدالله المانعي -

فجر 5 لاعبين قضية الموسم بين نادي صحار والاتحاد العماني للكرة الطائرة بانتقالهم في هذا الموسم من فريق النادي إلى فرق أندية أخرى تلعب في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ليكونوا على قوتها في الموسم الحالي 2019/‏‏‏2020.

اللاعبون الخمسة هم: هلال المقبالي وأحمد الشيزاوي ورائد الهاشمي انتقلوا للسلام وعبدالله المقبالي لنادي السيب وشقيقه محمد المقبالي انتقل لنادي الكامل والوافي وهم يمثلون نواة اللاعبين في صحار بحكم الخبرة الطويلة وبالتالي فإن خروجهم يمثل انتكاسة للفريق بحكم أن القائمين على الفريق بقيادة المدرب سعيد بن جمعة الحمداني يريدون التميز واستعادة مجد الفريق الذي اعتاد احتكار الألقاب في السابق.

وقد لجأ صحار إلى تقديم الاحتجاج إلى اتحاد اللعبة ليصعد الموقف إلى وزارة الشؤون الرياضية خاصة وأن الاتحاد وجد انتقال اللاعبين لم تشبه شائبة والآن ملف الاحتجاج تدرسه لجنة تحكيم مختصة بالاتحاد.

وتواصل (عمان الرياضي) مع هلال المقبالي أحد العناصر التي انتقلت لفريق السلام وسألناه عن الموقف برمته فقال: الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الطائرة أقرت في الموسم الماضي أن توقيع العقد لأي لاعب مع النادي يكون لمدة موسمين وبالنسبة لي اشترطت مع نادي صحار أنه بعد الموسم الأول وهو الماضي أحصل على ورقة الاستغناء ليحق لي الانتقال لأي ناد آخر بصفة لاعب حر وأخذت مخالصة من إدارة النادي بانتهاء عقدي المرتبط معهم.

وأضاف: رغم المحاولات للتقريب مع نادي صحار لكن دائما الأمور المالية تقف عائقا، ورغم سعي هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى السابق ممثل ولاية صحار لكن الوضع الحالي في النادي لم يكن مواتيا وبقيت في الانتظار فترة ما يقارب 6 أشهر ولم أحصل على أي نتيجة فقلت: لِمَ أصعب الأمور ونادي السلام يفاوضني وناد آخر أيضا؟ فانتقلت للسلام وتفاجأت بأن صحار بعث للاتحاد قبل شهرين من الآن بما يفيد بأني واللاعب محمد المقبالي الذي انتقل للكامل والوافي لا يحق لنا الانتقال فكان التواصل مع الاتحاد لحل الخلاف وأبرزت ورقة المخالصة وفي النهاية اتخذ الاتحاد القرار بأني حر في الانتقال لكن صحار لم يرض بتسوية الاتحاد وقرر رفع الموضوع لوزارة الشؤون الرياضية وفي الوقت الذي أقر فيه حمدان بن علي الشيراوي رئيس نادي صحار أنه منحني المخالصة لكنه أصر أن المخالصة بعيدة عن العقد الذي هو لسنتين وتمنيت أن الموضوع لا يصل للاتحاد والوزارة، ورئيس النادي شخصيا لم يجلس معي.

وفجر المقبالي مفاجأة من العيار الثقيل فقال: اللاعبون الأربعة لم يستلموا في الموسم الماضي من مستحقاتهم سوى 50 ريالا بحكم قربي منهم ورغم تواصلهم مع النادي لكن لم يكن هناك توافق وربما هناك أشياء أخرى لا أعلمها دعتهم للانتقال.

وفي رده على استفسار (عمان الرياضي) إن كانت له مطالبات مالية متبقية أفاد: أنا الوحيد الذي استلمت مستحقاتي عدا مبلغ بسيط متبق ورئيس مجلس الإدارة أنكره وكما أشرت قرار جمعية الاتحاد في الموسم الماضي هو إبرام التعاقد لموسمين ووضع سقف لعقود اللاعبين وعند الخروج تحصل على ورقة مخالصة. وتابع قائلا: لا أعلم صراحة ماذا يريد بالضبط رئيس مجلس الإدارة حمدان الشيراوي؟ وهو يعلم بأن معي مخالصة واضحة موقعة من رئيس النادي ومختومة بختم النادي والاتحاد تحقق من ذلك.

وبسبب الموقف الراهن بين صحار واتحاد الكرة الطائرة فقد تم التأخر في إقامة مباراة السوبر بين السيب والكامل والوافي بل تأخر انطلاقة الدوري لحين صدور قرار اللجنة المختصة.

وكان صحار قد لوح في الفترة الماضية بالانسحاب من الموسم لأسباب يعلمها اتحاد الكرة الطائرة وفق ما أفصح به مصدر موثوق بالفريق.

ويحرص الاتحاد على عدم خسارة فريق بحجم صحار لكن إن تبين صحة الانتقال فيبقى أمر المشاركة لصحار من عدمه وفق رؤية مجلس إدارته. النقطة الجوهرية والمهمة في هذا الجانب أنه على إدارة صحار أن تعترف بالأسباب التي أدت باللاعبين إلى الانتقال من صفوف النادي، فالكل يتفق أن اللاعب المحترف يبحث عن عائد مادي تبعا لصيغة الاحتراف وهذا حق مشروع لا مناص عنه.

وقد نما إلى علم عمان الرياضي أن الأمر مرتبط بمستحقات مالية متبقية للاعبين لم تصرف لهم من الموسم الماضي وعليه فإنهم بحثوا عن وجهة يلعبون معها تتكفل بالدفع لهم.