الأولى

200 مشروع بالمزيونة ونمو الحركة التجارية 94 %

13 نوفمبر 2019
13 نوفمبر 2019

تنفيذ مشروعات جديدة تشمل المباني والخدمات -

كتب - سرحان المحرزي: تعمل المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) في المرحلة الحالية على تنفيذ مجموعة من المشروعات الحيوية في المنطقة الحرة بالمزيونة، بحسب ما أكد سعيد بن عبدالله البلوشي، مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة.

وأكد أنه سيتم البدء قريبا في تنفيذ مشروع توفير نظام مراقبة إلكتروني (كاميرات وأنظمة تتبع) بتكلفة تقديرية تبلغ 1.2 مليون ريال عماني.

كما تم الانتهاء من إعداد مناقصة مشروع تصميم مبنى الخدمات متعدد الاستخدامات وسيتم طرحها قريبا، ويهدف إلى ضم الخدمات والتسهيلات التي تتطلبها العمليات الاستثمارية وعرضها أمام المستثمرين في موقع واحد.

وأوضح بأن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الحزمة الثانية من المرحلة الأولى بلغت 45 %، بينما بلغت نسبة الإنجاز 95% في مشروع إيصال الكهرباء للشركات المستأجرة (كابلات ومحولات)، الذي تقوم على تنفيذه شركة كهرباء المناطق الريفية، أما مشروع النطاق العريض الذي تقوم على تنفيذه شركة النطاق العريض، فتبلغ نسبة الإنجاز فيه 85%.

وقد تضاعفت مؤشرات النمو في المنطقة الحرة بالمزيونة عدة مرات خلال السنوات الماضية، حيث بلغ عدد المشروعات فيها مع نهاية أغسطس 2019 م حوالي 220 مشروعا مقارنة بـ 33 مشروعا في الفترة ذاتها من عام 2012م، في حين نمت الحركة التجارية بمعدل 94%.