1367460
1367460
الرياضية

ديسمبر المقبل.. انطلاق بطولة الخماسي الحديدي الدولية بشمال الشرقية

12 نوفمبر 2019
12 نوفمبر 2019

كــــــتب: أحمد بن محمد المعمري -

تجرى خلال هذه الفترة الاستعدادات التحضيرية لانطلاق البطولة الأولى من نوعها على مستوى السلطنة والشرق الأوسط، التي تأتي تحت مسمى «بطولة الخماسي الحديدي 2019 م» التي ستقام في جبال وأودية ولاية وادي بني خالد والتي تنظمها وتشرف عليها العديد من الجهات الحكومية والخاصة متمثلة في دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية وإدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية واللجنة الوطنية للشباب وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية واللجنة الرياضية بولاية وادي بني خالد وبلدية وادي بني خالد والخدمات الصحية به وشركة التحدي السريع.

حيث عقدت اللجنة الرئيسية للبطولة اجتماعا تحضيريا، بمكتب والي وادي بني خالد برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد الغيثي والي وادي بني خالد وبحضور ممثل عن شركة التحدي السريع (المسؤولة عن التنظيم الفني للبطولة) وبحضور الشيخ سلطان العلوي - نائب والي وادي بني خالد - ، ورئيس اللجنة الرئيسية للرياضة والثقافة بولاية وادي بني خالد ، بالإضافة إلى ممثلين من الجهات الحكومية.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والخروج بالعديد من القرارات الهامة إضافة الى تشكيل عدد من اللجان المساندة للبدء في أمور التنسيق والترتيب لهذه البطولة منها اللجنة الرئيسية برئاسة سعادة الوالي ومدير دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة نائبا له وعضوية الجهات الحكومية المشاركة ولجنة الإشراف العام برئاسة شركة التحدي السريع ورئيس اللجنة الرئيسية للرياضة والثقافة بالولاية نائبا وممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة واللجنة الإعلامية ولجنة الإشراف والدعم الميداني ولجنة الاستقبال وحفل الختام . كما تم تحديد موعد لانطلاق البطولة ليكون بتاريخ 14 ديسمبر 2019 م ، حيث جاء اعتماد التاريخ لاستقطاب مزيد من الفرق والمشاركين من داخل وخارج السلطنة، واستغلال الموسم السياحي الذي تنفرد به السلطنة بشكل عام، ومحافظة شمال الشرقية بشكل خاص، ولإعطاء الفرصة والمجال للجان التنظيم للاستعداد المبكر والتسويق للبطولة عبر مكاتب شركات السفر والسياحة .

وستنفذ البطولة على خمس مراحل لا بد من إنجازها كاملة بنظام التتابع وهي مرحلة الدراجات الهوائية لمسافة ٢٥ كم ومرحلة الجري الجبلي لمسافة ١٠كم ومرحلة الماراثون لمسافة ١٠كم ومرحلة الدراجات الجبلية لمسافة ١٠ كم ومرحلة السباحة لمسافة ٥٠٠ متر.

ويأتي اختيار ولاية وادي بني خالد لتنظيم هذه البطولة نظرا للمقومات الطبيعية والجغرافية والسياحية المؤهلة لتنظيمها، علما بأن المشاركة بالبطولة متاحة للجميع من داخل وخارج السلطنة بنظام الفردي والفرق حيث رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية وعينية للفائزين بالمراكز الأولى وتكريم عام لجميع المشاركين، علما بأن آخر موعد للتسجيل هو يوم ٥ /‏‏‏ ١٢ /‏‏‏ ٢٠١٩م ، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة من اللجنة المنظمة للبطولة.

تجدر الإشارة الى أن هناك العديد من الأهداف التي يسعى المنظمون لتحقيقها من خلال هذه البطولة منها : تشجيع الجانب الرياضي بمختلف أنواعه من خلال احتواء البطولة على خمس رياضات لها هواتها وممارسوها، ورفد الجهات والاتحادات الرياضية بعناصر وأبطال جدد سيظهروا من خلال منافسات هذه البطولة مما سينعكس إيجابا على مستقبل الرياضة في السلطنة.

بالإضافة إلى الفوائد التي ستعود على جانبي السياحة والاقتصاد من خلال تشجيع الحركة السياحية في محافظة شمال الشرقية بشكل عام وولاية وادي بني خالد بشكل خاص، أما على صعيد الجانب الاقتصادي فإن استضافة البطولة ستساهم في انتعاش الحركة الاقتصادية بمحافظة شمال الشرقية بشكل خاص خلال فترة البطولة.

وتحث اللجنة المنظمة للبطولة الجميع للمشاركة في هذه البطولة، بعدد من الفرق؛ وذلك لتعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة الرياضية وإثراء السباق وخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها.