1365219
1365219
الاقتصادية

السياحة تلتقي بكبريات الشركات العالمية لتسهيل جذب السياح

10 نوفمبر 2019
10 نوفمبر 2019

مشاركة ناجحة في معرض لندن -

اختتمت السلطنة ممثلة بوزارة السياحة و21 من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني مشاركتها الأسبوع الماضي في فعاليات معرض سوق السفر العالمي WTM لندن والذي شهد مشاركة حوالي 51 ألفا وخمسمائة مشارك متخصص يمثلون أكثر من خمسة آلاف جهة عارضة من مختلف الهيئات والمؤسسات والمنشآت العاملة في صناعة السفر والسياحة العالمية.

وحظي معرض سوق السفر العالمي بلندن وهو يحتفل بدورته الأربعين منذ انطلاقته للمرة الأولى في العام 1980 بتغطية إعلامية واسعة لأكثر من ثلاثة آلاف وسيلة إعلامية متخصصة بالإضافة إلى حضور أكثر من ثلاثين ألف زائر للأيام الثلاثة للمعرض.

وتحرص السلطنة ممثلة بوزارة السياحة ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني على المشاركة سنويا في فعاليات معرض لندن السياحي حيث أشار سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بالوزارة رئيس الوفد المشارك بالمعرض إلى أن السلطنة ومنذ حوالي 28 عاما تشارك في معرض سوق السفر العالمي نظرا للمنصات التسويقية التي يمنحها للمشاركين لترويج منتجاتهم السياحية واللقاءات واجتماعات العمل المباشرة مع صناع القرار والهيئات والشركات السياحية المتخصصة من مختلف الأسواق الدولية بالإضافة إلى التعرف على أحدث ما توصلت إليه قطاعات السفر والفندقة والطيران والتسويق وغيرها من القطاعات المرتبطة بصناعة السياحة العالمية.

وعقد الوفد الترويجي لوزارة السياحة سلسلة من الاجتماعات التسويقية والمقابلات الإعلامية المبرمجة مسبقا بالتعاون مع مكتب التمثيل السياحي للسلطنة في المملكة المتحدة حيث التقى الوفد بعدد من الهيئات والشركات والمؤسسات السياحية والتسويقية ووسائل الإعلام المتخصصة لبحث أوجه التعاون في المجال السياحي وتسهيل جذب السياح للسلطنة والترويج للمقومات والمنتجات والتجارب السياحية العمانية المتفردة إقليميا طوال العام.

وكان من ضمن أبرز الشركات والمؤسسات ووسائل الإعلام التي التقى بها الوفد الترويجي للوزارة كلا من ترافيلزوو، ترافيل فري لانسر، لوف اكسبلورينج، كي إي أدفنتشر، تريل فايندرز، إف أونلي وترافيل ديلي أند بريتيش جيلد ترافيل رايترز، وايلد فرونتيز، فلايت سنتر، ترافيل وييكلي، ترافيل باج بالإضافة إلى الاجتماع مع شركة لاست مينيت دوت كوم التي تعد من أقدم وأشهر المنصات الترويجية في السوق السياحية البريطانية وذلك لتنفيذ حملة ترويجية عن السلطنة بالتعاون مع الطيران العماني.

أما بالنسبة لمؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني وبينها ست مؤسسات صغيرة ومتوسطة تم اختيارها للمشاركة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» فقد أكد المشاركون تحقيقهم للأهداف المرجوة من المشاركة حيث قال علي التميمي المدير التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط التي تنظم مسابقة الرجل الحديدي العالمية بالسلطنة: السوق السياحية البريطانية سوق جديدة علينا وسعينا لدخولها بالإضافة إلى هدف المشاركة في التعريف بمقومات السلطنة والترويج لها كوجهة للسياحة الرياضية ولإقامة المعسكرات التدريبية والمسابقات التنافسية في مختلف محافظاتها بجانب أننا في ترايثلون الشرق الأوسط وقعنا مذكرة تفاهم مع شركة بولت لإدارة الفعاليات من ماليزيا وذلك لتنظيم عدد من الفعاليات الدولية التي تسهم في استقطاب وتبادل السياح بين الدولتين.