1364642
1364642
الرياضية

إقصاء مثير لفريق صحم .. ورسالة تحذيرية من صور البطل

09 نوفمبر 2019
09 نوفمبر 2019

الكأس تتعرف على الـ8 الكبار -

وضعت جولة دور الـ 16 في مسابقة الكأس لكرة القدم البدايات للنهائيات التي تسفر عن الفرق الثمانية التي ستتواجد في الدور المقبل وتقترب خطوة نحو تحقيق الحلم بالفوز بالكأس الغالية في هذا الموسم.

مباريات البطولة في جولتها الماضية لم تخلُ من الإثارة والقوة والندية والحرص والإصرار من جميع الفرق وتعبر عن الرغبات الجادة في الحصول على بطاقة العبور لدور الأربعة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب تسهل المهمة في مباراة الإياب الحاسمة في نهاية الشهر الجاري.

سيكون من الصعب التأكيد على نجاح فريق دون الآخر وكذلك وجود أفضلية بين الفرق الثمانية في حسابات الصعود والعبور لدور الأربعة بالرغم من أن المباريات شهدت نتائج إيجابية ونجحت بعض الفرق في أن تقتنص نقاطا غالية خاصة تلك التي لعبت خارج قواعدها وبعيدة عن جماهيرها.

دائما ما تعتبر معادلات الفوز في الكأس خارج دائرة التوقعات وتتسم مبارياتها بالمفاجآت ويكون كل شيء واردا أن يتحقق في ملاعبها وبالتالي تظل الأبواب مفتوحة أمام الفرق الـ 8 بأن تتنافس على البطاقات الـ 4 وتحجز مقاعدها في المرحلة المقبلة في برنامج المنافسة.

ولا تعني النتائج الإيجابية التي حققتها الفرق في مسيرة الكأس أكثر من وضع قدم في مرحلة وأن المشوار لا يزال طويلا وتنتظر الخطوة الأخرى المراحل الصعبة والحاسمة وهو ما يعني أن الحسم سيشعل من حرارة المنافسة ويبشر بمباريات مثيرة وقوية تلبي طموحات المتابعين والجماهير.

قفز فريق الشباب فوق جراحات الهبوط وتفوق على فريق الرستاق بهدف قاتل رجح كفته وقاده بجدارة إلى دور الثمانية.

وحقق النهضة فوزا قاتلا على نظيره السويق بثلاثة أهداف لهدفين، ليحصل بجدارة على بطاقة التواجد مع الثمانية الكبار في البطولة.

وواصل فريق ظفار مسيرته الجيدة في المنافسة بعد أن حقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه فريق السيب بهدف وحيد في المباراة الجماهيرية التي جمعت الفريقين على ملعب مجمع صلالة الرياضي.

وفجر فريق النصر مفاجأة كبيرة وهو ينجح في إقصاء فريق صحم الحصان الأسود في الموسم الحالي ليجرعه طعم الخسارة الأولى له في الموسم ويحبط طموحاته الكبيرة في أن يمضي بحثا عن كل الألقاب.

وحقق فريق العروبة فوزا مهما على حساب منافسه الخابورة الذي كان حريصا على مواصلة مشواره في المنافسة واستعادة ذاكرة الوصول إلى النهائي في المواسم الماضية القريبة.

ونجح فريق صور حامل اللقب في أن يؤكد أن هبوطه لدوري الأولى لن يمنعه من القتال في المنافسة واستطاع أن يزيح فريق فنجاء بجدارة عن طريقه ويحجز بطاقة في دور الـ 8.

وحسم نادي عُمان تأهله للدور ربع النهائي بعد تقديم مباراة قوية وجادة لينجح في الفوز على فريق نزوى 2-1.

وتجاوز فريق عبري جاره بهلا بهدفين دون مقابل، في مجمع عبري بعد منافسة قوية ومثيرة مضت متكافئة في كثير من وقتها إلى أن نجح عبري في حسم النتيجة لصالحه.

فيما يلي سنتوقف عند بعض أبرز محطات دور الـ 16 وأقوى وأهم المباريات.