1364473
1364473
الاقتصادية

حلقة عمل ضمن المشروع الوطني لتدريب الطلبة للأمن السيبراني

09 نوفمبر 2019
09 نوفمبر 2019

نزوى - أحمد الكندي:

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة في دائرة تقنية المعلومات، حلقة عمل تدريبية للطلبة في مجال الأمن السيبراني، وذلك بقاعة تقنيات التعليم بالكلية التقنية بنزوى.

تأتي هذه الحلقة ضمن المشروع الوطني لتدريب الطلبة على الأمن السيبراني، والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم - دائرة أمن المعلومات بالتعاون مع دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، رعى افتتاح حلقة العمل الدكتور إبراهيم بن علي العامري مساعد عميد الكلية التقنية بنزوى، بحضور هلال بن عبدالله العلوي مدير مساعد دائرة تقنية المعلومات بتعليمية الداخلية.

شارك في حلقة العمل التدريبية التي يحاضر فيها مدربون متخصصون في الأمن السيبراني من أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم، طلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر وهم الطلبة المستهدفون من المشروع الوطني لأمن المعلومات، كما يشارك فيها المعلمون القائمون على نقل أثر التدريب لمدارسهم.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مبدأ الشراكة الفعلية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الحكومي والخاص، وتنمية وعي الطلبة بأمن المعلومات، والجرائم الإلكترونية والابتزاز الإلكتروني، والعمل للتصدي للكثير من القضايا الناتجة عن سوء استخدام وسائل التقنية، الحديثة، وإكساب الطلبة خبرات ومعارف جديدة ومهارات فنية مختلفة، إضافة إلى تحقيق نوع من المنافسة القائمة على الإبداع والتجديد.

ويتكون المشروع من مرحلتين، تكون المرحلة الأولى لتدريب الطلبة، فيما ستكون المرحلة الثانية خاصة بالإعلان عن المسابقة الخاصة لأمن المعلومات الإلكترونية والتي يشرف عليها الفريق الوطني القائم على مبادرة التدريب في مجال أمن المعلومات، والتي ستكون في شهر مارس من العام الدراسي الحالي.

ويعد المشروع الوطني لأمن المعلومات الإلكترونية واحدا من المشروعات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم لغرس الوعي لدى النشء حول أمن المعلومات الإلكترونية وجرائم المعلوماتية والابتزاز.