لقاء توعوي للسكتات الدماغية بمستشفى صحار

صحار – سيف بن محمد المعمري –

نظمت وحدة الجلطات الدماغية بمستشفى صحار اللقاء التوعوي الثاني للسكتات الدماغية بقاعة المحاضرات بالمستشفى وذلك برعاية سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة وبحضور الدكتورة أمل بنت عبدالله الهاشمية استشاري أول أمراض عصبية ورئيسة مركز وحدة الجلطات الدماغية والدكتور ماجد بن سلطان المقبالي مدير المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية والطبية المساعدة .
وخصص اللقاء عن الحوادث الوعائية الدماغية النزفية أو ما يعرف بالنزف الدماغي وكيفية الوقاية منها . وتحدث في اللقاء نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المحال عن أسباب النزف الدماغي وطرق علاجه والاختلاطات الناتجة عنه مثل نوب الصرع الناتجة عن النزف الدماغي وكيفية ضبط نوب الصرع.
كما تم التطرق للأسباب التي تؤدي إلى نزف دماغي ناتج عن خثار الجيوب الوردية الدماغية، وتم التطرق إليها من ناحية الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي إضافة إلى الأدوية المميعة للدم التي تؤدي إلى نزف دماغي وكيفية علاجه.
بعد ذلك قام راعي المناسبة بجولة في المعرض المعد لهذه المناسبة تعرف خلالها والحضور على دور العلاج الطبيعي لعلاج المرضى المصابين بالجلطات الدماغية وكذلك علاج مشاكل النطق والبلع وعلاج السكتة الدماغية. الجدير بالذكر بان وحدة الجلطات الدماغية بمستشفى صحار تنظم هذا اللقاء بشكل سنوي لزيادة الوعي لدى الجمهور عن كيفية الحد من خطورة الجلطات الدماغية.