عمان اليوم

«التقنية» تستعرض أبرز التقنيات الحديثة

07 نوفمبر 2019
07 نوفمبر 2019

تشارك وزارة التقنية والاتصالات في مهرجان عمان للعلوم في نسخته الثانية والذي جاء تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة.. تقنيات بلا حدود» والمقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري بمشاركة عدد من المؤسسات العلمية من داخل وخارج السلطنة والتي تسعى من خلال مشاركتها إلى استعراض أبرز التقنيات الحديثة في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات والفلك والتكنولوجيا والواقع الافتراضي.

وتأتي مشاركة وزارة التقنية والاتصالات في المهرجان ممثلة مركز ساس لمحاكاة الواقع والذي يستعرض بعض الدروس التعليمية المتعلقة بتركيب الدوائر الكهربائية واستعراض تجربة المركز في تصميم القصص التفاعلية، إلى جانب تقديم حلقة عمل حول آلية استخدام تقنية الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد التي تُمكن المستخدم من التفاعل مع ما توفره هذه التقنية. كما يشارك مركز ساس لريادة الأعمال بهدف التعريف بالشركات المحتضنة في المركز والمتخصصة في مجال التعليم والفلك كشركة «واثق» وشركة «Space Tech »، بالإضافة إلى مشاركة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بحلقات عمل حول أمن المعلومات وتقديم برنامج تعليمي في مجال فك الثغرات.

وتهدف الوزارة من خلال مشاركتها في المهرجان إلى التعريف بالتقنيات في قطاع التعليم وتعزيز الاستفادة منها في إيصال المشاريع والعلوم لمختلف أفراد المجتمع بطريقة مباشرة وسهلة وتفاعلية.