عمان اليوم

« بلدي ظفار» يناقش وضع استراتيجية طويلة المدى لأعمال البلدية

06 نوفمبر 2019
06 نوفمبر 2019

مقترح بانشاء مركز صحي بنيابة قيرون حيرتي -

صلالة ـ حسن الكثيري -

ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح أمس آليات وإجراءات وضع خطة استراتيجية طويلة المدى لأعمال بلدية ظفار في مختلف ولايات المحافظة، بالاضافة الى آلية تطوير مهرجان صلالة السياحي.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري التاسع لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

وفي مستهل الجلسة رحب سعادة الدكتور رئيس المجلس بالأعضاء متوجهاً بالشكر للشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس المجلس البلدي السابق على جهوده لخدمة العمل البلدي والصالح العام موجهاً شكره لكافة أعضاء المجلس وأعضاء لجان الشؤون البلدية في الولايات على ما يقدمونه في إطار عمل المجلس.

عقب ذلك شرع المجلس في مناقشة مواضيع الجلسة، حيث تم التصديق على محضر الاجتماع السابق للمجلس وما تضمنه من توصيات والاطلاع على ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ توصيات المجلس باجتماعه الدوري السابع لهذا العام.

وبحث المجلس خلال هذا الاجتماع عدداً من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات منها توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بمقترح انشاء مركز صحي بنيابة قيرون حيريتي وردود الجهات المختصة حول هذا المقترح. وتوصية اللجنة حول طلب تغيير استخدام بعض قطع الأراضي السكنية بالولاية ، إضافة الى توصية اللجنة والمتعلقة بالمواقع التعدينية والمحاجر والكسارات بالولاية.

كما استكمل المجلس خلال هذا الاجتماع مناقشة موضوعي مقترحات تسمية بعض الأحياء السكنية بصلالة. وموقع وقوف الشاحنات المخصص لبلدية ظفار

هذا وقد اتخذ المجلس العديد من التوصيات والمقترحات بشأن المواضيع المدرجة بجدول الأعمال بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.