«إنترتك» تتعاون مع تنمية نفط عُمان لإطلاق برنامج للتدريب والتوظيف

يشمل 124 شابا وشابة –

أعلنت «إنترتك»، إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم أمس عن مشاركتها في برنامج للتدريب والتوظيف للشباب العُماني في شركة تنمية نفط عُمان. حيث ستوفّر «إنترتك» التدريب والتوظيف في مجال ضمان الجودة لـ 124 شابا وشابة عُمانيين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً.
وقد صُمّم برنامج التدريب والتوظيف، الذي أطلق عليه برنامج «تطوير قدرات ضمان الجودة ومراقبة وفحص الجودة لدى العُمانيين»، خصيصاً للمواطنين العُمانيين من الخريجين الجدد. وتنصّ الاتفاقية مع شركة تنمية نفط عُمان على إبرام عقد مع «إنترتك» لتوفير التدريب الملائم القائم على تطوير المهارات لدى الخريجين الجدد.
ولتنفيذ البرنامج، سيعمد خبراء «إنترتك» إلى توفير التدريب المطوّر خصيصاً للمهارات المطلوبة بحيث يزوّدون الخرّيجين بالمهارات والمعرفة والقدرات اللازمة ليصبحوا مفتّشين مؤهّلين في مجالات متعدّدة من بينها المجال المدني ومجال الكهرباء والميكانيكا الاستاتيكية لأعمال اللحام والدهان والاختبارات غير المدمّرة. وقد افتتحت انترتك مؤخرًا بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان منشأة تدريب جديدة في منطقة الخوير في مسقط خصيصًا لهذا الغرض. وسينخرط المتدربون في الدورات التي تقدمها «إنترتك» في هذه المنشأة، كما سيحصلون على التدريب العملي في مواقع عمل متنوعة في منشآت وبرامج شركة تنمية نفط عُمان. وعند استكمال البرنامج والامتحانات المطلوبة بنجاح، سيتخرّج المتدربون وسيتم توظيفهم في «إنترتك» كمفتشين للجودة وسيتمّ اعتمادهم فيما بعد لتقديم خدمات الفحص في مواقع شركة تنمية نفط عُمان في عموم المنطقة الشمالية.
وفي هذا الصدد قال حسين الأطرقجي، المدير الإقليمي في «إنترتك» للخدمات الصناعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغرب آسيا: «يسرّنا أن نشارك في هذا البرنامج الفريد من نوعه مع شركة تنمية نفط عُمان بهدف دعم تمكين الشباب العُماني وتطوير مهاراته بشكل مستمر. وهذا البرنامج التدريبي هو محطة مهمّة تؤكّد على التزام «إنترتك» المتواصل بتوفير القيمة في البلدان التي تعمل فيها بينما تخلق فرص عمل جديدة للمواطنين العُمانيين. يشرّفنا أن نقدّم هذا المشروع التدريبي، ونحن على أتمّ الاستعداد لبدء هذه الشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان».