1361767
1361767
الرياضية

خمس مباريات في دوري الأشبال لكرة السلة

06 نوفمبر 2019
06 نوفمبر 2019

كتب - خليفة الرواحي -

تقام أيام الخميس الجمعة والسبت خمس مباريات ضمن منافسات الأسبوع التاسع لدوري الأشبال مواليد 2005م التي تنظمها لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة السلة، فعلى صالة مجمع السعادة الرياضي تقام ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس مباراة تجمع نادي ظفار مع نادي صلالة، ويلتقي في الساعة الثالثة من ظهر يوم الجمعة على الصالة نفسها قريات مع ظفار، فيما سيلتقي في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت على الصالة نفسها نادي صلالة مع نادي قريات، فيما سيقام على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراتان، ففي المجموعة الثانية يلتقي في الساعة الثانية من ظهر يوم السبت نادي أهلي سداب مع نادي الاتفاق، وفي المجموعة الأولى وعلى الصالة نفسها يلتقي في الساعة الرابعة من عصر اليوم نفسه نادي السيب مع نادي بوشر.

ويتطلع نادي ظفار إلى تكرار الفوز على صلالة في هذا الدور، ونظرًا لفارق الخبرة بين الطرفين ستكون كفة ظفار هي الأرجح، في المقابل يسعى صلالة إلى تحقيق فوز معنوي على منافسه، أو التقليل من نسبة النقاط المسجلة في المباراة.

ويسعى نادي قريات المتصدر برصيد ١٠ نقاط من ٥ مباريات إلى مواصلة نتائجه الطيبة عندما يواجه ظفار صاحب الأرض والجمهور، والفريق الأول يملك الكثير من الإمكانيات لتكرار الفوز على ظفار وإذا ما أراد مواصلة تصدره فعليه أن يخرج فائزا، فيما سيتطلع ظفار الذي يملك ٨ نقاط إلى استثمار عامل الأرض والجماهير لتحقيق الفوز وخطف النقاط للوصول للنقطة العاشرة.

وفي المباراة الثالثة يسعى قريات الذي يواجه صلالة إلى تكرار الفوز والحفاظ على تصدره للمجموعة، حيث يملك الفريق عددا من اللاعبين المجيدين الذين يستطيعون حسم المواجهة، فيما يسعى صلالة صاحب الأربع نقاط إلى تقديم مستوى مشرّف ومحاولة التقليل من عدد النقاط المسجلة عليه من فريق قريات.

ويسعى نادي الاتفاق إلى من تكرار الفوز على أهلي سداب والحفاظ على تصدر المجموعة الثانية حيث يملك الفريق ثماني نقاط، ولدى الفريق القدرات الكافية لتحقيق هدفه، فيما يتطلع نادي أهلي سداب صاحب السبع نقاط إلى الرد على الخسارة بتحقيق الفوز والوصول للنقطة التاسعة والمنافسة على المركز الأول في المجموعة. وفي المجموعة الأولى يسعى نادي السيب إلى تكرار فوزه على بوشر، فالأول الذي يملك ١٠ نقاط، لا يريد التفريط في نقاط المباراة، وذلك لمنازعة قريات على المركز الأول، فيما يتطلع بوشر صاحب السبع نقاط إلى تحقيق الفوز والوصول للنقطة التاسعة، وبالتالي تحسين مركزه الحالي في المجموعة.

الترتيب العام

يتصدر نادي قريات المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، جمعها من 5 مباريات، فيما جاء السيب ثانيا بالرصيد نفسه مع فارق مباراة واحدة حيث لعب السيب 6 مباريات، وحل ظفار في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما جاء بوشر في المركز الرابع برصيد 7 نقاط وصلالة في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

فيما يتصدر المجموعة الثانية نادي الاتفاق برصيد 8 نقاط من خمس مباريات وجاء أهلي سداب في المركز الثاني برصيدد 7 نقاط لكنه من أربع مباريات فقط يليه المضيبي في المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط فيما حل الشباب في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.