1359638
1359638
الاقتصادية

برنامج تعاون بين القوى العاملة وتنمية نفط عمان لتدريب 1500 طالب

04 نوفمبر 2019
04 نوفمبر 2019

وقعت وزارة القوى العاملة برنامج تعاون مشتركا مع شركة تنمية نفط عمان، لتدريب وتأهيل 1500طالب. وقعت من جانب الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، فيما وقع من جانب الشركة راؤول رستوتشي مدير عام الشركة وذلك في مقر الشركة.

ويعنى البرنامج بعمل شراكة استراتيجية في مجال التدريب من أجل التشغيل لمدة ثلاث سنوات ويستفيد من البرنامج (1500) طالب ومتدرب بمختلف المجالات التدريبية والمسارات التي تقدمها الكليات المهنية والكلية المهنية للعلوم البحرية.

وقد أكدت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتعليم التقني والتدريب المهني، أن توقيع برنامج التعاون يأتي في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لدعم قطاع التعليم والتدريب المهني لما تقدمه من خدمات لهذه الفئات والمجتمع، مثمّنة جهود شركة تنمية نفط عمان على دعمها المستمر لقطاع التعليم والتدريب المهني للكليات المهنية والكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة، والعمل على تنمية المجتمع وقطاعاته المختلفة في تدريب القوى العاملة الوطنية وتأهيلهم بالمهارات التي تتوافق مع المتطلبات الفنية في سوق العمل.

كما أوضح راؤول رستوتشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان أن هذه المبادرات تعتبر خطوة نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز جهود القيمة المحلية المضافة لشرائح مختلفة من أبناء هذا الوطن المعطاء، حيث تولي الشركة جهودًا جمة في سبيل تطوير التعليم لجميع فئات المجتمع.

وأشار المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني إلى أن التعاون القائم بين وزارة القوى العاملة وشركة تنمية نفط عمان يعتبر نموذجًا يجب أن يحتذى به، فدعم المؤسسات التعليمية والتدريبية في تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل يعود بالنفع للشركات والأفراد ويحقق الرؤى الاقتصادية للسلطنة ويعمل على إيجاد جيل مؤهل ومدرب بمهارات تواكب احتياجات سوق العمل وتحقق للاقتصاد والخطط التنموية أهدافها.