جامعة السلطان قابوس تفتتح معرض «قرب» التطوعي

بدأت في جامعة السلطان قابوس أمس فعاليات معرض الأسبوع التطوعي «قُرب» بقاعة المعارض والمؤتمرات بالجامعة، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
يرتكز المعرض على سبعة أركان أساسية هي (الركن الهندسي، الطبي، الأدبي، الركن التقني، العلمي، الترفيهي، وركن تابع لبنك مسقط) يحتضن كل ركن منها مشروعا من المشاريع الطلابية الحديثة والمبتكرة من مختلف الكليات والجامعات، مما يتيح للطلاب فرصة لعرض طاقاتهم التطوعية وإبداعاتهم وابتكاراتهم. كما يحتوي المعرض عدة أركان إضافية من أهمها: ركن التصوير.
بالإضافة إلى أنه ستقام حلقتي عمل خلال أيام المعرض فيما يخص مجالاته ليكون رديفا لتحقيق أهداف المعرض وجزءًا منه لتصل فكرته إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع.
يسعى المعرض إلى تسخير إبداع الشباب من مختلف المجالات لخدمة المجتمع والعمل التطوعي، وإبراز أفكارهم واختراعاتهم لخدمة الجانب التطوعي، كما يسعى إلى تسليط الضوء على اختراعات الطلاب في هذا الجانب، بالإضافة إلى إظهار الجانب التطوعي لديهم بما يتناسب مع توجهاتهم، وتعريف المجتمع بجوانب العمل التطوعي.
جدير بالذكر أن هذا المعرض هو واحد من مجموعة فعاليات تطوعية تُقام في الشهر الجاري، حيث يقام كرنفال قرب البيئي في السادس من هذا الشهر، كما يتم تنظيم سباق قرب الخيري في نهاية الشهر الجاري.