1358364
1358364
عمان اليوم

فعاليات متنوعة شهدها معرض شمال الباطنة للكتاب

02 نوفمبر 2019
02 نوفمبر 2019

أسدل الستار امس على معرض شمال الباطنة للكتاب بعد أيام حافلة بالعديد من الفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية.

شارك في المعرض 31 مكتبة إضافة إلى 6 مؤسسات حكومية قامت بعرض إصداراتها.

وأكد سعادة وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية أن المعرض لاقى نجاحا باهرا وحقق الهدف من إقامته حيث كان الهدف بأن ينتقل الكتاب إلى كل أفراد المجتمع مشيرا الى ان النسخة الاولى احتضنتها محافظة مسندم وجاءت النسخة الثانية في محافظة شمال الباطنة والنجاح الذي تحقق في صحار يعطي حافزا وتشجيعا بأن تحذو بقية المحافظات الاخرى حذوها.

وأضاف المعمري أن النجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الثانية بصحار جاء من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها القائمين على دائرة التراث والثقافة بشمال الباطنة ونتيجة للتنظيم الجيد والتعاون والتعاضد بين الجميع في الدائرة وتجاوب المؤسسات العامة والخاصة بالمحافظة مع الدائرة ساهم بشكل كبير في تحقيق الهدف المنشود من إقامة المعرض.

وأوضح المعمري أن الكتاب الوسيلة الأفضل للتواصل مع مختلف الشعوب والثقافات في ظل تسارع انتشار أدوات الاتصال الحديثة وسنظل نسعى إلى نشر ثقافة الكتاب .

وقد شهد المعرض حضورا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة وإقبالا كبيرا من طلبة المدارس من مختلف ولايات المحافظة.