عمان اليوم

بدء الاجتماع الأول لتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج

31 أكتوبر 2019
31 أكتوبر 2019

القاهرة -عمان -نظيمة سعد الدين -

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الأول لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

وقد عقد في الاجتماع والذي تستمر أعماله ليومين برئاسة مدير العمليات الإعلامية المسؤول عن ملف الجامعة العربية بوزارة الإعلام رئيس فريق الخبراء تركي العمري، وبحضور الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، ومشاركة عدد من الخبراء الإعلاميين وممثلي الدول الأعضاء بالجامعة العربية وممثلي المنظمات والاتحادات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية.

وقد مثل السلطنة في الاجتماع المستشار بدر بن هلال البوسعيدي، نائب المندوب الدائم للسلطنة بجامعة الدول العربية.

وقال تركى العمرى، في كلمته خلال الاجتماع: «إننا نجتمع اليوم لمناقشة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج من أجل العمل على ترسيخ صورة إيجابية للمواقف السياسية العربية، وتصحيح الصورة النمطية السلبية عن العرب والمسلمين في الخارج، لا سيما ما يتعلق بقضية العرب والمسلمين الأولى «القضية الفلسطينية»، وكذلك قضايا الإرهاب ومكافحته.

وأضاف العمري، أن هذا البند يستهدف مخاطبة عواصم الدول الكبرى التي لها حضور وتأثير قوي وفاعل على المستوى الدولي، معربًا عن تطلعه في أن يحقق الاجتماع تطلعات الجميع في إطار دعم وتفعيل العمل العربي المشترك.

من جانبه استعرض الدكتور فوزي الغويل في كلمته، تقريرًا حول ما تم إنجازه من خطوات ومشاريع خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية المحور الأساسي لعمل الفريق والمتعلق بتحديث وتقييم خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.