1355817
1355817
الرياضية

دول مجلس التعاون والأردن يناقشان البرامج النوعية التي تلبي احتياجات الشباب

30 أكتوبر 2019
30 أكتوبر 2019

شاركت السلطنة في أعمال الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك في مجال الشباب بين المملكة الأردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان، ترأس وفد السلطنة سعادة رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية.

ناقش فريق العمل المشترك المنعقد برئاسة أمين عام وزارة الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور ثابت النابلسي وبحضور وكلاء وزارات الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون ووفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المرافقة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة والمتعلقة بالبرامج الشبابية المشتركة التي من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم والنهوض بهم. ويأتي هذا الاجتماع لمتابعة محضر الاجتماع الخامس بين المملكة الأردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون الذي استضافته السلطنة في أبريل الماضي ومناقشة كافة البرامج الشبابية المتبادلة بين الجانبين واستعراض تقارير البرامج التي تم تنفيذها.

وقد أشاد سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية بالعلاقة الوطيدة بين دول مجلس التعاون والأردن موضحا أن البرامج المشتركة خير دليل على التوأمة بين الجانبين والذي دفع باستحداث برامج إضافية تخدم الشباب مشيرا إلى أن المنظومة الشبابية الجديدة المرتبطة بالتكنولوجيا استوجبت وضع برامج نوعية تلبي احتياجات الشباب وتواكب تطلعاتهم وصولا إلى استثمار أوقات الشباب بما هو خير لهم.

وطرحت وزارة الشباب الأردنية خلال الاجتماع برنامج دبلوم القيادات الشبابية الذي سينفذه مركز إعداد القيادات الشبابية في الأردن، كما تم اعتماد خطة العمل المشتركة للبرامج والفعاليات المشتركة لعام 2020م.