1355843_389
1355843_389
غير مصنف

السلطنة تشارك في مؤتمر الاطراف المعنية بالاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات

30 أكتوبر 2019
30 أكتوبر 2019

باريس في 30 اكتوبر/ تشارك السلطنة في اعمال الدورة السابعة لمؤتمر الاطراف المعنية بالاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة والمنعقدة بمقر اليونسكو في مدينة باريس بفرنسا خلال الفترة من 29-31 اكتوبر الجاري، حيث مثل وفد السلطنة خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الانشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية والدكتور سلطان البوسعيدي رئيس اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات وشعيب الزدجالي عضو اللجنة.

وسيتم في المؤتمر اعتماد تقرير الدورة السادسة واقرار التعديلات المدخله على قوائم المواد المحظورة كما سيتم مناقشة الموارد المالية لصندوق مكافحة المنشطات، بالاضافة الى جلسات ومناقشات عامة.

الجدير بالذكر ان المؤتمر يضطلع بمسؤولية تنفيذ أحكام الاتفاقية، حيث يعقد هذا المؤتمر كلّ سنتين في مقر اليونسكو في باريس، إلى جانب ذلك، يمثل مؤتمر الأطراف فرصة لتحديد طريقة استخدام موارد صندوق القضاء على تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، ويضطلع أيضاً بمسؤولية دراسة أي تعديلات خاصة بالاتفاقية واعتمادها. وإضافة إلى الدول الأطراف وغيرها من الدول الأعضاء في اليونسكو، يتم توجيه الدعوة لحضور المؤتمر الى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بصفة منظمة استشارية. كما يتم دعوة كلا من اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة الأولمبية الدولية للمعوقين، ومجلس أوروبا، واللجنة الدولية الحكومية للتربية البدنية والرياضة، وغيرها من المنظمات الرياضية الدولية الحكومية بصفة مراقبين .