1351999
1351999
الرياضية

٣ مواجهات في افتتاح الجولة السابعة من دوري عمانتل.. اليوم

27 أكتوبر 2019
27 أكتوبر 2019

كتب - فيصل السعيدي -

تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع السابع من دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة 3 مباريات سيكون فيها التركيز منصبا على خطف النقاط الثلاث وتحسين المراكز في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري وتفتتح مباريات الجولة باللقاء الذي سيجمع بين صحار ونادي عمان على أرضية مجمع صحار الرياضي في الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة يليه اللقاء الذي سيجمع ما بين الجارين النصر ومرباط على أرضية مجمع صلالة الرياضي عند الساعة السابعة وعشر دقائق وفي التوقيت ذاته العروبة ضيفا على فنجاء في استاد السيب الرياضي.

وتستكمل الجولة السابعة غدا بأربع مباريات يلتقي فيها السيب مع النهضة وصحم مع بهلا وظفار مع الرستاق ومسقط مع السويق.

وتكتسب هذه الجولة أهمية كبيرة خاصة أن الدوري سوف يتوقف لإفساح المجال أمام المنتخب الوطني للاستعداد للقائي بنجلاديش والهند في التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات كأس آسيا بالصين وكأس العالم بقطر.

وتطمح جميع الأندية لتحسين وضعها في سلم الترتيب العام وتعويض الجولات الماضية التي شهدت الكثير من النتائج المتباينة.

صحار يستهدف الصدارة من بوابة نادي عمان

يتطلع صحار لخطف الصدارة مؤقتا من صحم حينما يلاقي نادي عمان اليوم بمجمع صحار الرياضي ويحتل صحار المركز الثاني في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد ١٣ نقطة مستفيدا من فوزه في الأسبوع الماضي على حساب مضيفه الرستاق بهدفين مقابل هدف الأمر الذي يدفعه للعمل بكل جد وتفانٍ من أجل اقتحام الصدارة من بوابة نادي عمان اليوم على اعتبار أنه لا يتخلف سوى بنقطة واحدة فقط عن صحم المتصدر الذي يملك في رصيده ١٤ نقطة ويواجه بهلا غدا في مباراة قمة مرتقبة بهذه الجولة.

ويملك صحار فرصة انتزاع الصدارة مساء اليوم شريطة تحقيق الفوز على حساب نادي عمان حينها فقط سيبلغ ١٦ نقطة وينال مراده في تصدر جدول ترتيب الدوري مؤقتا مستمدا رغبته الجامحة من فوزه الملهم خارج قواعده على حساب الرستاق الأسبوع الفائت بهدفين مقابل هدف. من جهته يدخل نادي عمان حسابات المواجهة بهدف كبح جماح صحار المتربص بالصدارة حيث يشكل تهديدا حقيقيا لطموحات أصحاب الأرض والجمهور في لقاء اليوم الذي لا يقبل القسمة على الاثنين لاسيما في ظل سعي نادي عمان لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي فقدها الأسبوع الماضي حينما تعثر أمام فنجاء بالخسارة بهدفين مقابل هدف لذا فهو عاقد العزم على التعافي من تأثير صدمة الهزيمة أمام فنجاء وتعويض النقاط الثلاث المهدورة في ذلك اللقاء والعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه صحار اليوم. ويحتل نادي عمان المركز الخامس برصيد ٩ نقاط ويستهدف النقطة الثانية عشر مساء اليوم من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب وتقليص فارق النقاط الذي يفصله عن صحار إلى نقطة واحدة فقط الأمر الذي يمنحه الدافع المعنوي لتصحيح المسار واستعادة الاتزان وتعويض النقاط الضائعة أمام فنجاء عبر تحقيق الاستفاقة الفنية والمعنوية في مباراة اليوم.

النصر يتطلع لتعميق جراح مرباط

سيكون النصر أمام اختبار حقيقي وجاد حينما يواجه مرباط المتحفز اليوم في مباراة لن تخلو من صعوبة وعلى الرغم من أن النصر عاشر الترتيب برصيد ٧ نقاط قد حقق فوزا لافتا على حساب العروبة في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف إلا أنه من المتوقع أن يعاني في لقاء اليوم في ظل صحوة مرباط الأخيرة وتمكنه من فرض التعادل الإيجابي على صحم المتصدر بهدف لمثله في الجولة السابقة مما يدفع النصر إلى التعامل مع تفاصيل المواجهة بكل جدية وحذر خشية الوقوع في فخ مرباط الذي يبدو أنه استفاق مؤخرا بمجرد إمساك المدرب الوطني حسين الحضري بزمام الأمور الفنية للفريق.

وتصب التكهنات والترشيحات لمصلحة النصر في لقاء اليوم بالنظر إلى موقع الفريقين في جدول الترتيب فالنصر أكثر استقرارا وثباتا حيث يحتل المركز العاشر برصيد ٧ نقاط بينما يتذيل مرباط الجريح جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط بعد مضي ٦ جولات. ويسعى النصر لمضاعفة محن مرباط وتعميق جراحه في الدوري مستغلا معنويات فوزه على العروبة في الجولة السابقة والتي منحته دفعة معنوية كبيرة وجرعة ثقة مشبعة بغريزة الانتصارات وكله أمل في التقدم أكثر بجدول الترتيب والوصول إلى النقطة العاشرة التي تقربه من ركب فرق الصدارة. وما زال مرباط يبحث عن فوزه الأول في بطولة الدوري بعد عجزه عن تحقيق الأمر في الجولات الماضية وستكون مباراة الديربي اليوم أمام النصر فرصة سانحة لتحقيق الفوز الأول وبلوغ النقطة الرابعة التي تمهد له طريق هروبه من قاع الترتيب مستغلا معنويات فرملته لصحم المتصدر في الجولة الماضية حينما أرغمه على الوقوع في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله محققا أولى نقاطه في الدوري ومستلهما روحا جديدة من شأنها أن تدفعه للأمام بحلول الجولات المقبلة.

فنجاء يسعى لمضاعفة محن العروبة

يسعى فنجاء لاستغلال معنويات فوزه في الجولة الماضية حينما أسقط نادي عمان بهدفين مقابل هدف رافعا رصيده إلى ٨ نقاط في المركز السابع وسيواجه مساء اليوم اختبارا صعبا أمام العروبة الذي لا يمر في أحسن حالاته ولكنه من المؤكد أنه سيوجد الصعوبات لفنجاء على مدار التسعين دقيقة. ويتطلع فنجاء لتأكيد صحوته في المسابقة عقب الفوز على نادي عمان في الجولة الماضية لذا سيدخل حسابات مباراة اليوم أمام العروبة برغبة تعزيز موقفه الإيجابي من الانتصارات وكسب المزيد من الحصيلة النقطية رغبة في تحسين مركزه ونقاطه في قطار الدوري السريع الذي يصل إلى محطته السابعة اليوم.

وبدوره يرفع العروبة شعار الفوز وإيقاف نزيف النقاط المتكرر الذي أودى به في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة فقط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن مرباط القابع في ذيل الترتيب.

ويعاني العروبة أيما معاناة في بطولة الدوري والدليل ترنحه في النتائج وتذبذبه المفرط في الاداء لتكون العاقبة المركز الثالث عشر الذي لا يليق بسمعة وتاريخ النادي الحافل بالالقاب والبطولات.

ويسعى العروبة للخروج من كبوته هذا الموسم وهو الذي كان قد واصل نزيف النقاط المتكرر في الجولة الماضية عندما سقط أمام النصر بهدفين مقابل هدف عكست وضعيته المتردية في مسابقة الدوري هذا الموسم.

وعجز العروبة بشكل واضح عن تحقيق أي انتصار في بطولة الدوري هذا الموسم وتعادل في مباراة وحيدة أمام حامل اللقب ظفار عدا ذلك فإنه تكبد مرارة الهزائم المباراة تلو الأخرى الأمر الذي يفسر بجلاء بقاءه في قاع الترتيب برصيد نقطة يتيمة بيد أنه يتطلع هذا المساء للخروج من رحم المعاناة واستعادة هيبته وبريقه المفقود طوال الجولات السابقة لاسيما وأنه متعطش تماما لتحقيق فوزه الأول في الدوري ومغادرة المركز الثالث عشر المقيت الذي يبرحه حاليا.