عمان اليوم

برنامج تدريبي متكامل لأعضاء الجهات القضائية بنزوى

23 أكتوبر 2019
23 أكتوبر 2019

افتتح بالمعهد العالي للقضاء بنزوى فعاليات البرنامج التدريبي المتكامل لأعضاء الجهات القضائية في المعهد العالي للقضاء بنزوى من الملتحقين بالبرنامج والذي يبدأ من أكتوبر الجاري 2019 وحتى مارس 2020 ويستهدف أعضاء الجهات القضائية من أصحاب الفضيلة القضاة في مجلس الشؤون الإادارية والقضاة في محكمة القضاء الإداري وأعضاء الادعاء العام وعددهم (14) مشاركا.

وقد رعى افتتاح البرنامج مساعد عميد المعهد العالي للقضاء بالتكليف الدكتور/‏‏ايمن مصطفى وبحضور الدكتور مدير دائرة التدريس والتدريب وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالمعهد والمشاركين في البرنامج.

وبدأ البرنامج بكلمة المعهد رحب فيها الدكتور ماجد بن ناصر المحروقي مدير دائرة التدريس والتدريب بالمعهد العالي للقضاء بالمشاركين مبينا لهم أن هذا البرنامج صمم للارتقاء بالمستويين العلمي والعملي لأعضاء الجهات القضائية وإكساب المشاركين مختلف المعارف والمهارات القانونية والتشريعية اللازمة لرفع مستواهم العلمي والعملي في المجال القضائي.

ثم استعرض المحروقي محاور البرنامج والموضوعات المطروحة في كل محور والتي تتمثل في المحور الاول معارف ومهارات قانونية وتشريعية، بينما يتناول المحور الثاني معارف ومهارات قضائية، أما الاتفاقيات الدولية فقد تناولها المحور الثالث. وركز المحور الرابع على مهارات القيادة والإدارة، ومهارات شخصية، والجوانب الأمنية وقد بلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج 100 ساعة تدريبية، وأضاف المحروقي انه سيتم الاستعانة بعدد من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام والأكاديميين والمختصين وذوي الخبرة في المحاور المتعلقة بالبرنامج المتكامل من أجل اثراء الموضوعات المطروحة في البرنامج.